Mon 23/04/2018 10:22AM
البث المباشر Live
افتتاح فعاليات معرض فلسطين التكنولوجي "اكسبوتك 2017" في رام الله الثلاثاء 23/04/2018 الساعة 10:22:06 مساءً




برعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية

رام الله – افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى، ورئيس مجلس ادارة اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" د. يحيى السلقان، والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، فعاليات معرض اسبوع فلسطين التكنولوجي في مدينة رام الله، و الذي تنظمه "بيتا" برعاية من مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

وأكد موسى، أن تنظيم المعرض أسوة بالمؤتمر التكنولوجي للعام الرابع عشر على التوالي، أمرا في غاية الأهمية، يجسد الإصرار الفلسطيني على النجاح، وتجاوز كافة المعيقات.

ونوه إلى حيوية مساهمة هذا القطاع في شتى ميادين الحياة، معتبرا أن المعرض بمثابة منصة حيوية للتواصل مع الجمهور، وعرض انجازات الشركات العاملة في هذا القطاع.

واعتبر أن المعرض بمثابة عرس تكنولوجي يفتح الباب أمام الشركات لعرض قصص نجاحها، وربطها مع الشركات الدولية.

ورأى السلقان، أن "اكسبوتك" ناجح بكل المقاييس، مشيرا إلى مشاركة نحو 50 شركة في فعالياته في الضفة وقطاع غزة.

وذكر أن عدد زوار المعرض في شقي الوطن خلال العام الماضي بلغ نحو 65 ألفا، متوقعا أن يصل عدد الزوار إلى الرقم ذاته، إن لم يتجاوزه أصلا.

وأشار إلى أن تنظيم "اكسبوتك" رغم صعوبة الظروف التي تمر بها فلسطين، يجسد التشبث بإرادة الحياة، واظهار الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني وشركاته ومؤسساته.

من جانبه، أكد العكر، على أهمية "اكسبوتك" كحدث بارز يركز على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر أن المجموعة تنظر باهتمام بالغ لهذا الحدث، من هنا فقد حرصت على رعايته سنويا منذ تنظيم دورته الأولى، لا سيما أنها رائدة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وركز على خصوصية تنظيم المعرض، واطلاق خدمة الجيل الثالث بشكل تجريبي، مبينا أن ذلك بمثابة حلم تحقق.

وأشار إلى أن اطلاق خدمات الجيل الثالث في فلسطين، يكتسب أهمية كبيرة، باعتبار أنه سيكون عوائد إيجابية لذلك على مختلف الصعد.

كما نوه إلى آثار هذه المسألة في مواجهة المنافسة غير الشرعية التي تفرضها شركات الاتصالات الإسرائيلية، متوقعا أن يسهم اطلاق هذه الخدمة تجاريا في اخراج هذه الشركات من السوق الفلسطينية.

وبين أن استثمار المجموعة ممثلة بشركة الاتصالات الخلوية "جوال" في هذا الملف، نابع من إيمانها بأهمية التكنولوجيا، وما توفره من خيارات لمستقبل فلسطين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك