Mon 16/07/2018 11:54AM
البث المباشر Live
رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين يعلن عن تحديث الإطار العام للمجموعة تماشياً مع نمو البنك واستمراراً لاستراتيجية التطور والتوسع الداخلي والخارجي‎ الأثنين 16/07/2018 الساعة 11:54:53 صباحا




تعيين رشدي الغلاييني مديراً عاماً لبنك فلسطين وهاني ناصر مديراً عاماً للبنك الإسلامي العربي

رام الله: أعلن هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين عن تحديث الإطار العام للمجموعة بما يتناسب مع التطور والتوسع الذي طرأ على البنك خلال السنوات الأخيرة واستراتيجيته ورؤيته المستقبلية في مواكبة الحداثة المصرفية في التوسع والانتشار المحلي والدولي وتعزيز وتنويع استثماراته المالية المختلفة، حيث ارتفعت خلال العشرة سنوات الماضية موجودات المجموعة من 848 مليون دولار الى 4.7 مليار دولار في عام 2017، وارتفعت الودائع من 679 مليون الى 3.6 مليار دولار، فيما زادت محفظة التسهيلات من 243 مليون الى 2.4 مليار دولار، فيما وصلت الحصة السوقية للمجموعة الى ثلث القطاع المصرفي عام 2017 لتصبح أكبر مؤسسة مصرفية في فلسطين وثاني أكبر مشغل في القطاع الخاص على مستوى الوطن بعدد الموظفين والعاملين ليصل الى 2200 موظفاً وموظفةً.

وفي نطاق التوسع والإنتشار الخارجي، افتتح بنك فلسطين أول مكتب تمثيلي له خارج الوطن في مركز دبي المالي العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2015. وفي هذا العام افتتح البنك ثاني مكتب تمثيلي دولي مرخص له في العاصمة التشيلية سنتياغو ليكون أول مصرف عربي يفتتح في قارة أمريكيا اللاتينية. واستمراراً لنهج المجموعة في مواكبة أفضل التطورات الإلكترونية العالمية وتقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية لعملائه، عمل البنك على تطوير وأتمتة برامجه ومنتجاته المصرفية المختلفة لينضم الى شركات البنك التابعة، والتي تشمل شركة PalPay وهي أول شركة فلسطينية متخصصة في تطوير نظم الدفع الإلكتروني وشركة الوساطة للأوراق المالية الذراع الإستثماري للبنك.

وعن الشركات التابعة، أضاف الشوا بأنه تم رفع رأس مال البنك الإسلامي العربي ليصل الى 75 مليون دولار أمريكي تماشياً مع الطلب الكبير للخدمات البنكية الإسلامية، فيما يخطط البنك لافتتاح 8 فروع أخرى خلال العامين القادمين. وفي هذا الإطار تحدث الشوا رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين عن التحديثات في هيكلية المجموعة لتتناسب مع التوسع والنمو والإستثمارات الجديدة، وتتماشى مع رؤية سلطة النقد الإستراتيجية لتعزيز حوكمة الجهاز المصرفي الفلسطيني.

وشملت هذه التحديثات تعيين السيد رشدي الغلاييني مديراً عاماً لبنك فلسطين وتعيين السيد هاني ناصر، مديراً عاماً للبنك الاسلامي العربي. حيث يتمتع الغلاييني بخبرة مصرفية واسعة تمتد الى ثلاثين عاماً في مجال الأعمال المصرفية وشغل عدة مناصب إدارية في بنك فلسطين كان آخرها منصب نائب المدير العام. كما يحمل درجة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ويشغل عضوية مجالس إدارة مختلفة ومنها البنك الإستثماري بالمملكة الأردنية الهاشمية، والبنك الإسلامي العربي وجمعية البنوك في فلسطين والمعهد المصرفي الفلسطيني. أما هاني ناصر فلديه خبرة مصرفية ممتدة عبر ثلاثة وعشرين عاماً وشغل عدة مناصب إدارية في بنك فلسطين كان آخرها منصب مساعد المدير العام/ مدير إدارة أعمال الضفة الغربية، وهو حاصل على ماجيستير إدارة عامة وقانون من جامعة ماري كوري في بولندا.

هذا واضاف الشوا بأن بنك فلسطين يعد من أكبر البنوك الفلسطينية بحصة سوقية وصلت الى 32% من القطاع المصرفي، قد تم تصنيفه كبنك مهم نظامياً من قبل النظام المعتمد بالخصوص من قبل مجلس إدارة سلطة النقد، مما يتطلب الإستمرار في تعزيز حوكمة مجموعة بنك فلسطين ونظم إدارة المخاطر والعمليات فيها. حيث أن مؤشرات الأداء الرئيسية له ارتفعت بشكل كبير لتكون أكبر شبكة مصرفية مكونة من 70 فرعاً ومكتباً، من بينها فرعاً جديداً في ضاحية البريد بمدينة القدس يمثل باكورة افتتاح العام 2017 لما له من أهمية كبيرة للبنك. وما يزيد عن 300 جهاز صراف آلي، بالاضافة الى شبكة كبيرة من نقاط البيع الإلكترونية التي تتعدى الـ 6000 نقطة بيع، علماً بأن البنك هو الوكيل الوحيد لإصدار وقبول بطاقات الائتمان فيزا وماستركارد بالإضافة إلى بطاقات الخصم والمشتريات، فيما سيحصل البنك على وكالة Union Pay في الصين.

وبهذه المناسبة يهنئ السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك فلسطين، المساهمين والموظفين وجميع المتعاملين مع هذه الشركات بهذه التطورات التي ستنعكس ايجابا وتؤسس لمرحلة قادمة من النمو والإزدهار، كما يتقدم بالشكر من سلطة النقد الفلسطينية على المحافظة على استقرار ومتانة الجهاز المصرفي.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك