Wed 18/07/2018 12:10AM
البث المباشر Live
جمعية حماية المستهلك: نفوق أمهات الدواجن في جنين مشكلة تؤثر على الاقتصاد الوطني الثلاثاء 18/07/2018 الساعة 12:10:35 صباحا




قالت جمعية حماية المستهلك الفلسطيني إن نفوق 40 ألف من أمهات الدواجن اللاحمة في مزرعة دير غزالة بمحافظة جنين، مشكلة خطيرة تؤثر على الاقتصاد الوطني، الأمر الذي يتطلب الوقوف على الأسباب وتقصيها.
وأضافت الجمعية في بيان صدر عنها، مساء اليوم الاثنين، إن هذه المزرعة تنتج بيض التفقيس الذي يحتاج إلى 35 يوما ليكون مؤهلا للتفقيس، وعندما يفقس يحتاج 35 يوما دورة تربية ليصبح دجاجا يصل المستهلك، وبالتالي فإن الحديث الإعلامي عن خطر ارتفاع الأسعار للمستهلك جراء ما وقع لا ربط بينهما بالمطلق.
واعتبرت الجمعية أن الأمر لا يقلل من ضرورة إجراء الفحوصات المخبرية اللازمة للتعرف على أسباب النفوق والوقوف على جوانب الحالة المختلفة من قبل وزارة الزراعة الفلسطينية.
وأشارت الجمعية إلى أنها في الوقت الذي تسعى فيه لإيجاد أسعار عادلة للمستهلك، فإنها تسعى لعدم وقوع خسارة لمربي الدواجن الذين تعرضوا لخسائر مالية ومديونية عالية، الأمر الذي أخرج جزءا منهم من قطاع التربية، وما وقع في مزرعة جنين أمر مختلف تماما عن الدواجن اللاحم من حيث دواجن الأمهات وانتاج بيض التفقيس.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك