Sat 15/12/2018 04:50AM
البث المباشر Live
غرفة تجارة نابلس تعقد جلسة عمل مع ممثلي معرض أسبوع فلسطين السنوي الأول الخميس 15/12/2018 الساعة 04:50:12 مساءً




عقدت غرفة تجارة وصناعة نابلس ظهر اليوم جلسة عمل مع ممثلي معرض أسبوع فلسطين السنوي الأول خاصة بعرض تفاصيل معرض أسبوع فلسطين السنوي الأول بحضور رئيس الغرفة عمر هاشم ، ونائبه حسام حجاوي ونائب امين الصندوق سمير قادري ، وبمشاركة ممثلي المعرض رنا الجمل وسالي النتشة ومعروف الرفاعي وابراهيم الدقاق ، وعدد من اعضاء الهيئة العامة في الغرفة من اصحاب المنشآت القادرة على التصدير.

وتمحور الحديث حول اهمية وتفاصيل المعرض المنوي اقامته في شهر ايار القادم في امارة الشارقة بدولة الامارات العربية المتحدة.

ورحب عمر هاشم بالجميع ، مؤكدا اهتمام الغرفة بمشاركة اعضائها بالمعرض. وشكر ادارة مجلس الاعمال على فكرة تنظيم هذا الحدث الفلسطيني في الإمارات ترويجا للمنتج الوطني الفلسطيني ، اضافة الى ان المعرض يأتي كجزء من الجهود الوطنية الهادفة إلى دعم المنتج الوطني الفلسطيني ، وفتح فرص التسويق المباشرة أمامه بدخول المزيد من الأسواق العربية والإقليمية ، وفتح قنوات إتصال مع مجتمع الأعمال الفلسطيني والإماراتي والخليجي ، منوها الى دور القطاع الخاص الذي كان دائماً عاملاً رئيسياً ومهماً في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني والترويج لمنتجاتنا الوطنية من خلال إيجاد المزيد من الفرص في الأسواق العربية والإقليمية ، وهذا بالتالي سيؤدي إلى التوسع في الصناعة والانتاج وتشغيل الأيدي العاملة وخاصة من الشباب. ودعا هاشم الحضور من اعضاء الهيئة العامة الى المشاركة في معرض " أسبوع فلسطين السنوي الاول " ليكون لدى كافة الشركات والمصانع والمؤسسات الاداة والقدرة على عرض منتجاتهــا لكافة المهتمين في دولة الإمارات الشقيقة.

وعبر هاشم عن اعتزازه بالصناعة الوطنية الفلسطينية رغم كل الظروف ، مبينا انه يجب أن تكون دائماً في مقدمة اهتمام المواطن الفلسطيني ، مشيرا الى اهمية دعم المنتج الوطني لما لذلك من علاقة بالتنمية وتوفير فرص العمل والتشغيل وزيادة الاستثمار.

واوضح هاشم ان المعرض سيكون فرصة مهمة للشركات والمنتجات الوطنية لتسويق وترويج وإبراز منتجاتها في الأسواق العربية ، بالاضافة لتسهيل التواصل مع رجال الأعمال الفلسطينيين المغتربين والإماراتيين وربطهم برجال الأعمال داخل الوطن. وقدم الشكر الى الاخوة في مجلس الاعمال الفلسطيني في دبي والإمارات الشمالية والذي يرأسه رجل الأعمال الفلسطيني الاخ مالك ملحم. وعبر عن الامل في ان يكون هذا الحدث الهام بمستوى طموحنا المتمثل بدعم المنتج الوطني وفتح الاسواق الخارجية امامه.

من جهتها ، عبرت رنا الجمل عن شكرها للغرفة على استضافة هذه الجلسة ، ونقلت للحضور تحيات مجلس الاعمال الفلسطيني ، حيث قامت بتقديم تفاصيل المعرض الفنية ، ومعلومات المشاركة فيه ، وتطرقت الى اهداف المعرض المتمثلة بأهمية عرض المنتج الوطني على الصعيد العربي. واكدت على الثقة العالية بالمنتج الفلسطيني وحجم الاقبال عليه محليا وعربيا ، مبينة ضرورة واهمية مشاركة الشركات والمنشآت الاقتصادية بنابلس فيه.

وتحدث بعض اعضاء الهيئة العامة عن اهمية المعرض كسوق استهلاكية في الفترة الزمنية التي تسبق شهر رمضان ، ودعم فكرة تنظيم المعرض ، والرغبة بالمشاركة فيه. وطالبوا بعرض المعلومات الفنية واللوجستية والتكلفة المالية على المشاركين. كما استمع وفد منظمي المعرض الى آراء اعضاء الهيئة العامة في الغرفة حول المعرض ، مقدمين مقترحات عملية من اجل انجاح تنظيم المعرض ، وحشد اكبر عدد من المشاركين.

واتفق في نهاية اللقاء على المتابعة بين الغرفة والشركات ومجلس الاعمال الفلسطيني من اجل اتخاذ الخطوات اللازمة للمشاركة فيه.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك