Thu 20/09/2018 01:39PM
البث المباشر Live
مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني الجديد يعقد أول اجتماعاته الأحد 20/09/2018 الساعة 01:39:00 مساءً




رام الله، 13 أيار 2018: عقد مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني اليوم في مقر البنك في رام الله أول اجتماع لمجلس الإدارة الجديد الذي تم تعيينه خلال اجتماع الجمعية العامة العادي الذي عقد في شهر نيسان/إبريل الماضي، حيث ترأس الاجتماع وأداره معالي ماهر المصري، رئيس مجلس الإدارة.

وتشكل مجلس الإدارة الجديد بعضوية كل من الشركة الإسلامية الوطنية للاستثمارات بستة مقاعد ومؤسسة إدارة وتنمية أموال اليتامى بمقعد واحد وثلاثة أعضاء مستقلين وممثل عن صغار المساهمين ليصبح بذلك عدد أعضاء مجلس الإدارة 11 عضوا.

وقال ماهر المصري رئيس مجلس إدارة البنك الإسلامي الفلسطيني أن المجلس الجديد يضم خبرات مصرفية ومالية مميزة من شأنها أن تسهم في نمو أعمال البنك بما ينعكس على أرباح وحقوق المساهمين والمودعين وكافة عملاء البنك، مضيفاً أن هناك مهام عديدة تنتظر مجلس الإدارة الجديد على رأسها تطوير سياسات البنك بما يضمن توسعه وانتشاره وتقديمه لخدمة مصرفية راقية تلائم متطلبات الجمهور واحتياجاته ومتابعة الخطة الاستراتيجية التي تم رسمها للبنك حتى العام 2020.

وأكد المصري أن صفقة الاستحواذ التي نفذتها الشركة الإسلامية الوطنية للاستثمارات شهر آذار الماضي بشراء أسهم صندوق الاستثمار الفلسطيني في البنك، لن تغير من طبيعة عمل البنك أو شخصيته المستقلة، كونه مؤسسة مالية مصرفية وطنية قائمة على تقديم خدمات مصرفية بصيغة إسلامية، ويتمتع بهيئة رقابة شرعية من أهم الشخصيات المتخصصة بالصيرقة والتمويل الإسلامي، وأن تعاملات البنك ومعاملاته ومنتجاته وخدماته متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، لافتاً إلى أن هذا الاستحواذ يمثل دليلا على نجاح البنك ومستقبله المهم مما دفع بالمستثمرين الفلسطينيين للاستثمار فيه وممايساهم في تمتين موقعه بشكل أكبر بين المصارف الفلسطينية بشكل عام والإسلامية بشكل خاص.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع تناولت اهم ما يستجد من أعمال البنك والوضع الراهن في فلسطين وتأثيراته على الاقتصاد الوطني بشكل عام، كما تمت مناقشة التقرير المالي و التقرير الإداري للبنك كما في 30/4/2018، وغيرها من البنود على جدول الأعمال.

وفي ختام الاجتماع قام معالي ماهر المصري بتكريم أعضاء مجلس الإدارة المستقيلين كل من السيد مازن سنقرط و د. محمود أبو الرب مشيداً بالجهد الكبير والمؤثر الذي قاما به في سنوات عضويتهما ومشاركتهما الاستراتيجية في أعمال المجلس ولجانه المتخصصة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك