Tue 19/06/2018 03:14PM
البث المباشر Live
بيت لحم : ارتفاع ملحوظ في بعض السلع الاساسية مع حلول الشهر المبارك الأحد 19/06/2018 الساعة 03:14:54 صباحا




عبر العديد من المواطنين في بيت لحم ، عن تذمرهم من ارتفاع الاسعار على بعض السلع مع حلول شهر رمضان المبارك وخاصة بعض اسعار الخضروات والفواكه واللحوم .

ولاحظ المواطنون ، الارتفاع على هذه السلع وجميعها سلع اساسية يستهلكها المواطنون بشكل يومي ومنها البندورة والخيار والكوسا والفقوس والزهر وبعض الفواكه وكذلك الارتفاع في اسعار الدجاج الذي وصل الكيلو الواحد منه الى 14 شيكلا بعد ان كان اقل من ذلك بشيكلين.

كما سجلت اسعار اللحوم ارتفاعا كبيرا اذ اصبح سعر كيلو لحم الخروف في بعض المحلات 90 شيكلا وفي بعضها الاخر الى 95 شيكلا بعد ان كان بثمانين شيكلا، كما لاحظ المواطنون ايضا عدم التوحد بالاسعار بين محل تجاري واخر ، ما يؤدي الى غضب المتسوقين رغم ان التنافس في صالحهم . ولكن الاختلال في الاسعار بهذه الطريقة بحسب ما قال عدد من المواطنين، يؤكد على ان سعر الجملة اقل بكثير مما يعرض في السوق وبذلك فان الربح خياليا وكله على حساب المستهلك.

واقر المحامي فريد الاطرش رئيس جمعية حماية المستهلك في مدينة بيت لحم ، بوجود ارتفاع في هذه السلع ، معبرا عن امله بان يلتزم التجار بالربح اليسير والابتعاد عن استغلال ظروف وخصوصية شهر رمضان المبارك حيث يقبل المواطنون على شراء هذه السلع بشكل كبير.

كما عبر عن امله بان تستقر الاسعار خلال الايام المقبلة لا سيما وانه مع بدء الشهر الفضيل يبادر التجار برفع الاسعار وفي حالة اعدام التزامهم بذلك فسوف تقوم الجمعية بجولة ميدانية على هذه المحلات لمطالبة التجار بضبط الاسعار وتوحيدها مع ملاحظة ان اسواق الضفة الغربية تشهد استقرارا بالاسعار اذ ما قيست بالاعوام السابقة وهناك توقع ان تستقر في الايام القادمة لا سيما وان كافة المواد متوفرة مع دخول فصل الصيف ، حيث تزداد منتوجاته بشكل ملحوظ.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك