Wed 26/09/2018 03:44PM
البث المباشر Live
اتفاق مع المالية على التراجع عن رفع جمارك المركبات.. وتخوفات من عدم تطبيقه الأربعاء 26/09/2018 الساعة 03:44:16 مساءً




قال رئيس اتحاد مستوردي السيارات أكرم العواودة إن اتفاقًا أبرم مع دائرة الجمارك في وزارة المالية، يقضي بالتراجع عن الرفع الذي تم مؤخرًا على قيمة جمارك المركبات المستعملة في فلسطين.

لكن العواودة لفت ، إلى أن الاتفاق تم يوم الإثنين الماضي، ولم يطبق حتى يومنا هذا، مشيرًا إلى تخوفات لدى التجار من عدم تطبيق القرار، في حين بررت المالية عدم التطبيق بتأخر إدخال البايانات الجديدة حول جمارك المركبات.

وقال العواودة: ننتظر حتى يوم غد الخميس لنرى ما إذا كان الاتفاق سيطبق أم لا.

ونفى العواودة أن يكون الاتفاق قد استثنى السيارات من نوع هونداي وأبقى على قيمة الرفع في جماركها، ما عدا طراز هونداي أكسنت التي بقيت قيمة الرفع على جمركها.

وكانت وزارة المالية قد رفعت قيمة جمرك معظم السيارات التي يزيد الإقبال عليها في فلسطين، مما دفع بتجار المركبات للاحتجاج، عبر اتحاد مستوردي المركبات.

إذ ارتفعت قيمة جمرك سيارة سيت ليون موديل 2016 من 7840 يورو (33.3 ألف شيكل) قبل 8 مايو أيار الجاري، إلى 8400 يورو (35.7 ألف شيكل) في الوقت الحالي.

وقال العواودة إن الرفع استهدف السيارات الأكثر شعبية، مثلا هونداي، تم بيع 7000 مركبة مستعملة منها، و700 جديد العام الماضي.

وأوضح ان رفع الجمرك يجعل من قيمة المركبة المستعملة مع الجديدة متقاربة، مما يترك أثرًا كبيرًا على تجار المركبات المستعملة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك