Mon 10/12/2018 03:21PM
البث المباشر Live
إذاعة القران الكريم تطلق الحملة الكبرى لـ"رسائل الإيمان" الأحد 10/12/2018 الساعة 03:21:59 مساءً




أجازها مجلس الإفتاء الفلسطيني

تستمر عاما كاملا والجائزة الكبرى سيارة

أطلقت إذاعة القران الكريم الحملة الكبرى لـ"رسائل الإيمان"، التي ستستمر عاما كاملا، حتى الـ31 من تموز 2019، وسيتخللها جوائز نقدية شهرية ولعدد كبير من الفائزين، وعينية ومالية أيضا كجوائز كبرى في نهاية الحملة، التي تعد الأكبر منذ انطلاق الإذاعة قبل عشرين عاما.

وكانت الإذاعة قد أطلقت قبل عدة سنوات خدمة "رسائل الإيمان" بالتعاون مع شركات الاتصالات الفلسطينية "جوال" ولاحقا "الوطنية"، بحيث يستقبل المواطن يوميا رسائل منوعة قصيرة sms، على جهازه المحمول، مقابل مبلغ مالي متفق عليه، تقدمها إذاعة القرآن الكريم لمشتركي شركة جوال ومشتركي الوطنية موبايل، أربع رسائل يومية ما بين حكمة وموعظة ودعاء ومواعيد الصلوات وتذكير بمواعيد برامج الإذاعة.

يقول مدير الإذاعة المحامي رضا ملحس إن الإذاعة تشرفت بإطلاق فكرة رسائل الإيمان قبل أكثر من عشرة سنوات، وكانت فكرة رائدة، ولاقت تجاوبا كبيرا من المواطنين، لا سيما أن الرسائل تحمل مضمونا دينيا ودعويا وأخلاقيا، وتنتقى العبارات بعناية فائقة، لتكون جزءا من رسالة الإذاعة الرامية للنهوض بالمجتمع والارتقاء به على مختلف الصعد.

وتابع "تكريما للمشتركين، وتشجيعا لانضمام آخرين لهذه الخدمة، ارتأت إذاعة القران الكريم الإعلان عن حملة جوائز قيمة جدا، لكافة المشتركين القدامى، ولكل من يشترك طيلة فترة الحملة.. فقمنا بالإعداد والدراسة لفكرة تقديم جوائز للمشتركين بهذه الخدمة بطريقة السحب الإلكتروني، لكننا وككل مرة حرصنا على مخاطبة مجلس الإفتاء الفلسطيني، والاستفسار حول شرعيتها، وأرسلنا إلى مجلس الإفتاء رسالة تحمل في طياتها شرح مفصل عن فكرة الحملة والهدف منها بدقة ووضوح وأمانة، ثم انتظرنا الرد طويلا حتى جاءت الفتوى بالإباحة المشروطة بتفاصيل المعلومات المقدمة من قبلنا".

ويشير ملحس إلى أن الإذاعة حرصت على التعاون مع شركات الهواتف الخلوية العاملة في فلسطين، إذ يمكن لمشتركي جوال إرسال الرقم واحد (1) على الرقم 37173، وإرسال الرقم واحد (1) على الرقم 7878 لمشتركي الوطنية. وتابع "سيتاح لكل من يبدأ اشتراكه في فترة الحملة أسبوع مجاني، ومن ثم يبدأ الخصم عليه بعد انقضائه، أسوة بغيره من المشتركين، ويؤكد أن المشترك الجديد لا يُجْبَر على الاستمرار في اشتراكه عند انتهاء الفترة المجانية، وهذا من شروط مجلس الإفتاء الفلسطيني الأعلى".

ميزات الحملة

ومن ضمن الميزات التي توفرها الحملة أن فرصة الفترة المجانية تبقى متوفرة لكل مشترك جديد لم يكن لديه محاولة اشتراك سابقة خلال الحملة، حتى لو أقدم على اشتراكه في شهور الحملة الأخيرة.

كما أن كل مشترك أعاد الاشتراك –خطأ أو عمدا- رغم اشتراكه، لا يُخصَم عليه شيء جراء هذه المحاولة، وتصله رسالة مفادها(أنت فعلا مشترك سابقا).

وحفاظا على الشفافية، ستقوم الإذاعة بتزويد الشركات المشغلة بأرقام العاملين في الإذاعة وأقاربهم من الدرجة الأولى، وعن ذلك يشير مدير الإذاعة إلى أن ذلك نابع من الحرص على عدم دخولهم السحب في الجوائز الكبرى، من أجل المصداقية والشفافية التي تتسم فيها الإذاعة.

سيارة وآلاف الشواكل

وستكون الجائزة الكبرى، سيارة من نوع "كيا بيكانتو 2018"، مقدمة من شركة كيا لتجارة السيارات، والجائزة الكبرى الثانية هي جائزة نقدية بقيمة 28 ألف شيكل، مقدمة من بنك الصفا الإسلامي، والجائزة الثالثة هي جائزة نقدية بقيمة 5 آلاف دولار مقدمة من مجموعة شركات عنبتاوي.. وسيجري السحب على هذه الجوائز في نهاية الحملة.

إضافة إلى 6 جوائز نقدية شهرية بقيمة 1200 شيكل، مقدمة من بيتزا العطعوط، شركة قزمار للأخشاب، شركة ضراغمة، هواش للحجر الصناعي، بن ازحيمان، وشركة مواسي للباطون، ولا زال الباب مفتوحا وسيبقى كذلك في حال رغبة شركات إضافية في المشاركة في رعاية الحملة، وبالتالي تحقق هدفها في توفير الخدمة المجتمعية على نطاق أوسع من أعداد الفائزين.

وأوضح أن هذه الجوائز سيتم السحب عليها في نهاية كل شهر من أشهر الحملة، وذلك بواقع 6000 شيكل شهريا -والمبلغ مرشح للزيادة-، تكون منها الجائزة الأولى 1000 شيكل، والثانية 600 شيكل، والثالثة 400 شيكل، والمبلغ الباقي (4000 شيكل) يُقَسّم شهريا على 40 فائز بجائزة قيمتها 100 شيكل.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك