Tue 16/10/2018 07:12PM
البث المباشر Live
1.5 مليار دولار قيمة ودائع البنوك بنابلس الأربعاء 16/10/2018 الساعة 07:12:52 مساءً




قال محافظ سلطة النقد عزام الشوا إن قيمة ودائع العملاء في البنوك العاملة بمحافظة نابلس بلغ في نهاية شهر سبتمبر الماضي 1.5 مليار دولار، من أصل 12 مليار هي قيمة الودائع في البلاد.

وكان الشوا يتحدث في افتتاح ورشة عمل عقدها ملتقى رجال أعمال نابلس الثلاثاء، حول المقاصة الإلكترونية، ونظام الشيكات المعادة، والقرارات الجديدة لسلطة النقد.

استعرض أحدث مؤشرات الجهاز المصرفي في نابلس، حيث بلغ عدد فروع ومكاتب البنوك العاملة 43 فرعا ومكتبا، من أصل 344، وبلغ إجمالي التسهيلات المباشرة مليار دولار، من أصل 8.2 مليار دولار، وبلغت نسبة الصرافين المرخصين 14% من إجمالي الصرافين بفلسطين.

من جانب آخر، قال الشوا أن تطبيق المقاصة الإلكترونية سيؤدي إلى تحصيل الشيكات بشكل أفضل، وزيادة الثقة بالشيكات، ويسرّع دورة رأس المال، وهذا يؤدي بالنتيجة إلى ضخ إضافي في الاقتصاد الوطني.

من جانبه، قال مدير عام دائرة انضباط السوق بسلطة النقد علي فرعون، أن حصة محافظة نابلس من الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد بلغ 43 ألف شيك معاد، بقيمة 63 مليون دولار منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أغسطس.

وأوضح أن هذا المبلغ يمثل قرابة 10% من القيمة الإجمالية لهذا النوع من الشيكات المعادة، وبهذا تحل نابلس في الترتيب الثالث بعد رام الله والخليل، من حيث قيمة الشيكات المعادة لعدم كفاية الرصيد.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك