Fri 16/11/2018 06:41PM
البث المباشر Live
تجديد اتفاق تزويد اريحا بالكهرباء من الاردن الأثنين 16/11/2018 الساعة 06:41:03 مساءً




وقعت شركة كهرباء القدس وشركة الكهرباء الوطنية لأردنية، اتفاق تجديد عقد بيع الطاقة الكهربائية إلى أريحا ورفع كميتها.

ووقع الاتفاق التي حضرها رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم، ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية امجد الرواشدة، ورئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس ومديرها العام هشام العمري.

واكد رئيس الوزراء، رامي الحمد الله خلال استقباله الوفد الاردني على عمق العلاقات الأخوية التاريخية الفلسطينية- الأردنية، مثمناً موقف الأردن الثابت والمناصر دائماً للقضية الفلسطينية، ومشدداً على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، ولا سيما زيادة التبادل التجاري وقطاع الطاقة، لما في ذلك من منفعة مشتركة للجانبين.

وأكد وزيرة الطاقة الاردنية هالة زواتي على أهمية الاتفاق في تعزيز التبادل الطاقي بين الأردن وفلسطين، وتزويد الشبكة الفلسطينية بالطاقة الكهربائية من الشبكة الوطنية الأردنية في إطار التعاون القائم بين البلدين الشقيقين.

من جهته، قال الرواشدة، إن " هناك إمكان لزيادة كميات الطاقة الكهربائية المباعة إلى الجانب الفلسطيني، في حال استكمال البنى التحتية الفلسطينية لاستيعاب المزيد".

وأشار إلى أن الاتفاق يشمل أيضاً، " التعاون في مجال تدريب كوادر هندسية وفنية فلسطينية في مراكز تدريب شركة الكهرباء الوطنية"، مبدياً استعداد الوطنية تقديم أشكال الدعم كافة إلى الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم في تعزيز قدراتهم في هذا المجال ".

وكان مجلس الوزراء الأردني وافق ، على تجديد عقد بيع الطاقة الكهربائية من «الكهرباء الوطنية» إلى «كهرباء القدس»، إذ زودت الشركة الأردنية محافظة أريحا بالطاقة الكهربائية خلال السنوات العشر الماضية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك