Fri 16/11/2018 02:01AM
البث المباشر Live
"انجاز فلسطين" تطلق مشروع "صقل مهارات الفتيات القيادية وتعزيز فرصهن الاقتصادية" بتمويل كندي الخميس 16/11/2018 الساعة 02:01:12 مساءً




تزامناً مع بدء العام الأكاديمي الجديدي 2018/2019 تشرع مؤسسة انجاز فلسطين لاطلاق مشروع " صقل مهارات الفتيات القيادية وتعزيز فرصهن الاقتصادية " في 6 محافظات فلسطينية وهي رام الله ونابلس وجنين وسلفيت وقلقيلية وطولكرم لافادة 2000 طالبة من صفوف العاشر والحادي عشر. يأتي هذا المشروع الذي سينفذ بالتعاون مع الحكومة الكندية ضمن الصندوق النسوي الكندي الى التركيز على مهارات القيادة لدى الطالبات وتمكينها، ودعمهن بهدف تطوير قدراتهن الريادية ومساندتهن لاختيار المسار المهني المناسب مما يعزز الفرص الاقتصادية ويساعدهن على الاندماج في سوق العمل.

وسيتم خلال هذا المشروع تنفيذ برنامج انجاز الريادي "القيادة المجتمعية" الذي يهدف الى تنمية قدرات الطالبات القيادية والتي تتناسب مع احتياجات القرن الحادي والعشرين مما يزيد من سرعة وتيرة الابداع لديهم، بالاضافة الى تأهيلهن لدخول معترك الحياة وعالم الأعمال، كما يوضح لهن عمليا كيفية تفعيل الثروة المعرفية وادارتها، وهذا من شأنه ان يعزز فرصهن للدخول في سوق العمل إما كموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين.

ستقوم الطالبات خلال المشروع ايضاً بتنفيذ المبادرات المجتمعية التي من شأنها ان تزيد من وعيهم بمفهوم المسؤولية المجتمعية من جانب، كما تعمل على تزويدهم بكافة مهارات الاتصال والتواصل، ومهارات تنظيم المشاريع من خلال مشاركتهم بعملية تخطيط وتنفيذ هذه المشاريع من جانب اخر. بالاضافة الى مشاركة الطالبات في زيارات ميدانية خاصة لنساء فاعلات وناجحات في مجتمعهن يترأسن مناصب ادارية مهمة وصانعات قرار.

ومن طرفها قالت رانيا قطينة المدير العام في مؤسسة انجاز "نحن، في مؤسسة انجاز فلسطين، نؤمن بقدرة الشباب على الابداع ونعمل على استثمار هذه القدرات بهدف اشباع مسؤولية الشباب الفلسطيني الاجتماعية وربطها مع اهتماماتهم الريادية ومجال العمل الجماعي. وتحتل فئة الاناث مكانا مهما ضمن برامج انجاز التدريبية، لما لهم من دور كبير في خلق افكار جديدة غير اعتيادية، وحيث ان هذه الفئة لا تحظى باهتمام بالغ في معظم الاحيان. من هذا المنطلق، فإن غالبية برامج انجاز التدريبية تهدف الى صقل قدرات الطالبات واعدادهن لسوق العمل، عن طريق اشراكهن في دورات وبرامج وفعاليات عملية، بهدف اكسابهم مهارات جديدة في مجال ريادة الاعمال"

ومن الجدير بالذكر، أن انجاز فلسطين وبالشراكة مع "االحكومة الكندية" ستقوم بتنفيذ برامجها في سلفيت وطولكرم وقلقيلية على مدار العام الدراسي كاملاً بحيث يمر الطالبات بمجموعة من الانشطة والفعاليات تتخللها تنفيذ مبادرات ريادية تتضمن فعاليات وانشطة تعمل على صقل شخصية الطالبات و تزيد من انخراطهن بالمجتمع المحيط به.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك