Thu 20/06/2019 07:00PM
البث المباشر Live
بالارقام.. تعرف على اتحاد الغرف التجارية بفلسطين الأربعاء 21/11/2018 الساعة 01:06:42 مساءً




بالتزامن مع الانتخابات التي تشهده الغرف في فلسطين

تشهد الغرف التجارية والصناعية والزراعية في فلسطين، منذ منتصف تشرين أول اكتوبر الماضي، انتخابات مركزية لأختيار رؤساء واعضاء بعد انتهاء دورة الانتخابات الأولى لها.

وقال جمال جوابر أمين عام اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية في فلسطين، للأقتصادي، ان الانتخابات تسير وفق الجدول المعلن عنه من قبل وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة المكلفة بمراقبة وتسير الانتخابات المركزية للغرفة التجاريةو الصناعية في فلسطين.

وأوضح جوابرة، أن عدد الغرف التجارية المنتسبة للأتحاد 18 غرفة، منها 13 في الضفة و5 في قطاع غزة وكلها تشهد انتخابات لأختيار رؤساء لها.

وبين، أن عدد المنتسبين لاتحاد الغرف التجارية في فلسطين، حوالي 60 ألف ما بين اعضاء ومنشأت بمختلف انواعها.

وأشار في حديثه للأقتصادي، أن سبب اجراء الانتخابات لكل غرفة بشكل منفصل و ليس مركزيا لها جميعاً، من اجل مساعدات اللجان الفنية لكل غرفة لتصديق الملفات والتشاور فيما بينهم وفرز الاصوات بشكل يسير ودون مشاكل.

وكانت المرة الأولى التي تم فيها اجراء انتخابات لغرف التجارة والصناعة والزراعة في فلسطين عام 2011.

وتابع امين عام اتحاد الغرف التجارية، أن كافة الغرف 18 تشهد انتخابات خلال هذه الفترة.

وأفاد ان كل غرفة تجارية في فلسطين تتشكل من مجلس ادارة مكون من 9 الى 13 عضوا حسب قانون مجلس الوزراء رقم 9 لسنة 2011، الخاص بالغرف التجارية والصناعية والزراعية الفلسطينية.

وعن شروط الترشح للأنتخابات الغرف، بين بأنه يجب ان يحمل الهوية الفلسطينية، و أن يكون مسجل في الغرفة التجارية لمدة لا تقل عن 3 سنوات، ولديه نشاط فعلي " شركة ومنشأة قائمة" ولديه سجل تجاري ودافع رسومه السنوية بشكل منتظم.

ويحكم الغرف الفلسطينية قرار بقانون رقم 9 لسنة 2011 بشأن قانون الغرف التجارية الصناعية والصادر بتاريخ 4/8/2011. وينظم عملها نظام الغرف التجارية الصناعية الصادر عن مجلس الوزراء بتاريخ 29/1/2013.

ويترأس اتحاد الغرف الفلسطينية المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص، وهو المجلس الذي يضم كافة المؤسسات الممثلة للقطاع الخاص الفلسطيني (عددها 10 مؤسسات) بحكم كونه أكبر مؤسسة من حيث الأعضاء وكذلك كونه أقدم المؤسسات الممثلة للقطاع الخاص الفلسطيني إضافة إلى شموله وتمثيله لكافة القطاعات الاقتصادية في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك