Thu 20/06/2019 06:52PM
البث المباشر Live
السياحة: حجز فنادق بيت لحم كاملة الثلاثاء 11/12/2018 الساعة 11:51:15 صباحا




قالت وزارة السياحة والآثار، امس الاثنين، إن بيت لحم تشهد حاليا أكثر مواسم عطلة عيد الميلاد ازدهارا في تاريخها، حيث تم حجز الفنادق في المدينة بشكل شبه كامل.

وانتعشت السياحة في المدينة المقدسة، بعد تراجعها خلال الهبة الجماهيرية عام 2015 مما أدى إلى تراجع عدد الزائرين لأدنى مستوى له منذ عشر سنوات.

واصطفت طوابير الزوار إلى جانب شجرة لعيد الميلاد يبلغ ارتفاعها 16 مترا في ساحة كنيسة المهد لدخول الكنيسة التي شيدت قبل قرون ويؤمن المسيحيون بأن مكانها شهد ميلاد المسيح.

وقالت رولا معايعة، وزيرة السياحة والآثار "لم نستقبل من قبل هذا العدد (الكبير) من السائحين القادمين إلى فلسطين... وفي مدينة مثل بيت لحم على وجه الخصوص تخلق السياحة موجات (لإنعاش) الاقتصاد".

وقال اتحاد أصحاب الفنادق في بيت لحم، إن من المتوقع أن تتجاوز نسب الإشغال 95 في المئة بحلول نهاية ديسمبر كانون الأول.

ومن المتوقع إن يصل عدد السياح مع نهاية العام الجاري مليونين وثمانمئة ألف سائح وحاج من مختلف الجنسيات، وسيكون مميزا مقارنة بالعامين الماضيين.

وأضافت معايعة "هناك ارتفاع كبير وملحوظ في عدد السياح مقارنة بالعام 2017 حيث وصل العدد الى مليونين وسبعمائة ألف حاج وسائح.

وفيما يتعلق بأنماط السياحة، أشارت معايعة إلى أنه قبل سنوات كانت نسبة السياحة الدينية المسيحية تشكل ما نسبته 96%، وكان التوجه نحو السياحة الدينية الإسلامية رغم العقبات التي كانت يفرضها الاحتلال، وعملنا على تشجيع ذلك، ونجحنا بأن نستقطب أعدادا كبيرة من تركيا واندونيسيا وماليزيا لزيارة القدس والخليل.

ويوجد 25 فندقا في الأراضي الفلسطينية، بسعة (1010) غرفة فندقية، هذا بالإضافة الى عدد كبير من النزل.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك