Sun 20/01/2019 12:44PM
البث المباشر Live
برنامج الأغذية العالمي يقلّص مساعداته في فلسطين الخميس 20/01/2019 الساعة 12:44:43 صباحا




أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه يواجه نقصًا حادًا في التمويل في فلسطين، مما سيؤثر سلباً على حوالي 193 ألف شخص من الفئات الأشد احتياجاً في قطاع غزة والضفة الغربية اعتباراً من يناير/كانون الثاني 2019.

وأفاد البرنامج في بيان له، الأربعاء، أنه نظرًا لأن البرنامج يرتب أولوياته وفقًا للموارد المتاحة، فهناك نحو 27 ألف شخص في الضفة الغربية لن يحصلوا على أية مساعدات، بينما سيحصل المستفيدون الباقون على 80 بالمائة فقط من مستحقاتهم الشهرية.

ويحتاج البرنامج إلى حوالي 57 مليون دولار أمريكي للحفاظ على مستوى الدعم الحالي لنحو 360 ألف شخص خلال عام 2019.

وقال برنامج الأغذية، إنه وفي ظل غياب تقديم مساهمات إضافية، سيضطر البرنامج إلى إجراء مزيد من التخفيضات في المساعدات، وأنه يساوره القلق إزاء ما قد ينتج عن تقليص المساعدات من آثار مدمرة على الأمن الغذائي، وسبل كسب الرزق، والرفاه الاجتماعي للناس الذين يخدمهم البرنامج في فلسطين.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القُطري في فلسطين ستيفن كيرني: "مساعدات البرنامج هي بمثابة شريان الحياة لعشرات الآلاف من الأشخاص الذين استنفدوا كل مواردهم الضئيلة في الوقت الذي كانوا يحاولون فيه التعايش مع الصعوبات المتزايدة التي لا يمكنهم مواجهتها." وأضاف: "مع استمرار اتساع الفجوة بين تزايد الاحتياجات الغذائية والموارد المتاحة، فليس أمام البرنامج بديل سوى اتخاذ هذه القرارات الصعبة."

وأضاف كيرني: "نحن ندعو الجهات المانحة الدولية إلى تعزيز دعمها ومساعدتنا على تفادي المزيد من الصعوبات."


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك