Wed 23/01/2019 08:55AM
البث المباشر Live
الحمدالله: بدء مناقشات حول الحد الادنى للاجور الخميس 23/01/2019 الساعة 08:55:36 صباحا




قال رئيس الوزراء رامي الحمدالله، ان الحكومة بدءت مناقشات حول الحد الادنى للأجور في فلسطين.

وأشار الحمدالله في تصريحات لقناة الميادين ومعا، ان اكثر من 300 الف عامل وعاملة في فلسطين يتقاضون رواتب واجور تصل الى 700 شيكل.

ويبلغ الحد الادنى للاجور في فلسطين، حسب قانون العمل، 1450 شيكل.

وفي سياق اخر، أشار الحمدالله، إن عشرات آلاف العمال تم تسجيلهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي، والقطار غادر المحطة ولا إمكانية لإعادته، متهماً أشخاصاً مسيسين وأصحاب أهداف شخصية بإثارة العمال ضده.

وأضاف رئيس الوزراء، أن 13 تعديلاً طفيفاً تم قبولها خلال الحوارات التي تجريها اللجنة الوزارية مع مختلف الأطراف ذات العلاقة، موضحاً أن هذه التعديلات ستحول للحكومة لتبحث في إمكانية إدخالها على القانون.

وعن التظاهرات المتواصلة رفضاً للقانون، والتي كان آخرها مسيرات الضجيج أمس في مدن رام الله ونابلس وبيت لحم، قال الحمدالله: "بعتقد أن تظاهر 1000 و500 شخص ظاهرة صحية، وبدل التظاهر أنصح الأخوان انتظار للجنة الحوار التي التقت مع عشرات المؤسسات والهيئات وقدموا حوالي 120 اقتراح تعديل توافق على 13 منها".

وفيما يتعلق باستقالة مدير مؤسسة الضمان أسامة حرزالله، أعاد رئيس الوزراء التأكيد على تصريحات رئيس مجلس إدارة المؤسسة، وزير العمل بأن عقد عمل حرز الله إنتهى مع نهاية هذا اليوم، وتمت اعارة ماجد الحلو من صندوق التقاعد لمدة سنة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك