Sat 20/04/2019 07:29AM
البث المباشر Live
القائمة الوطنية المستقلة تطلق برنامجها الانتخابي بنابلس الثلاثاء 20/04/2019 الساعة 07:29:31 مساءً




أطلقت القائمة الوطنية المستقلة للانتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس اليوم برنامجها الانتحابي من خلال مؤتمر صحفي عقدته في ققاعة سليم افندي بوسط مدينه نابلس بحضور كافة اعضاء القئمة المستقله والبالغ عددهم احد عشر عضوا.

وقال عمر هاشم رئيس القائمة المستقله اننا في البداية نوجه التحية للابناء الحراك ضد قانون الضمان الاجتماعي بصيغته الحالية ويجب اعادة دراسة القانون بشكله الحالي حتى يلبي كافة احتياجات صاحب العمل والعامل على حد سواء.

واكد هاشم اننا نؤمن بدور الغرفة التجارية كمؤسسة وطنية فلسطينية وان رسالتنا هي تنظيم ودعم عمل القطاع الصناعي والتجاري على حد سواء، والدفاع عن حقوق التجار، امام الدوائر الرسمية اضافة الى حل المشاكل التجارية، خاصة انه وسبق ان قامت الغرفة التجارية بحل عشرات الخلافات التجارية بين التجار بطرق سلمية.

وأضاف هاشم أن الامن والامان والسلم الاهلي والاستقرار هما اساس الاقتصاد وتطويره، مضيفا ان الغرفة التجارية تؤمن بالشراكة الحقيقية مع كافة مؤسسات المحافظة دون التدخل بأية تجاذبات معلنا ان الغرفة التجارية ستسعي الى اقامة أرض للمعارض دائم بمدينه نابلس مؤكدا ان كافة اعضاء الغرفة لايتقاضون اية رواتب وان كافة المصاريف هي على حساب الاعضاء انفسهم.

وتلى الحاج اياد الكردي المرشح بالقائمة المستقلة البرنامج الانتخابي وجاء فيه:

البرنامج الانتخابي

للقائمة الوطنية المستقلة - انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس

- التأكيد على الدور القيادي لمؤسسة الغرفة التجارية باعتبارها مؤسسة وطنية، وتنمية قدرتها في التأثير على صناعة القرار في محافظة نابلس، واستمرار دورها في المسؤولية المجتمعية.

- تعزيز وتقوية تمثيل مصالح القطاع الـخاص ورعاية قضاياه، والدفاع عنها لدى المؤسسات الضريبية وكافة الجهات الرسمية، ودعم المشاريع المتعثرة، وإعلاء مطالب الهيئة العامة في مناقشة وتعديل القوانين واللوائح الناظمة للقطاع الخاص.

- الالتزام بمبدأ الشفافية والمساءلة فيما يتعلق بالمؤسسة ورسالتها، ونشاطاتها على المستويات الإدارية كافة، وإشراك الهيئة العامة في رسم السياسات العامة للغرفة، من خلال اللقاءات الدائمة وتشكيل اللجان القطاعية.

- إنشاء فريقِ عملٍ متخصص لوضع خطة سريعة بهدف أتمتة نظام العمل في أقسام الغرفة التجارية، وتطوير تطبيقات ذكية في مجال الخدمات الإدارية.

- استحداثُ أقسامٍ متخصصةٍ في الغرفة لخدمة أعضاء الهيئة العامة، تندرج مهامها في تقديم الاستشارات القانونية والاقتصادية والضريبية، والخدمات المتعلقة في مجالي الاستيراد والتصدير.

- إطلاق مشروع "النافذة الواحدة" لتمكين الهيئة العامة من استكمال معاملاتها الإدارية والمالية من خلال هذه النافذة، بدلاً من العناء في مراجعة مؤسسات مختلفة لنفس المعاملة.

- العمل بالشراكة مع جهات الاختصاص على تطوير المناطق الصناعية، وتعزيز القطاعات السياحية والانتاجية والزراعية على مستوى المحافظة، كوحدة جغرافية واحدة.

- الاستمرار في تنظيم المعارض الصناعية ومهرجانات التسوق بشكل دوري، وتفعيلُ إِشراك الهيئة العامة في المعارض الاقليمية والدولية.

- دعم الورش والمنشآت المتوسطة التي أبدعت في مجال التصنيع والإنتاج، وفتح آفاق التسويق في الداخل الفلسطيني والبلدان العربية.

- الالتفات بجدية للفئات المهمشة وتمكين دور الشباب والمرأة وذوي الإعاقة لضمان فرص متكافئة سواء من الهيئة العامة أو المجتمع لجزء من المسؤولية المجتمعية للغرفة.

- تكثيف التواصل والتعاون والشراكة مع المؤسسات المحلية لتنظيم الأسواق والمراكز التجارية، وتبني مشروع إحياء البلدة القديمة.

ويذكر أن القائمة المستقلة تضم في عضويتها كلا من:

عمر محمود هاشم "رئيس القائمة"
إياد حسين الكردي
بشير عيسى حنني
سمير صادق قادري
طايل عودة الحواري
عثمان محمد مصلح
غازي فيصل أبو خرمة
مازن ياسر أبو زهرة
محمد عمر شاهين
معتز "محمد نظير" المصري
ياسين "محمد سعيد" دويكات.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك