Sun 24/02/2019 05:23AM
البث المباشر Live
بدء المباحثات مع الصين حول اتفاقية التجارة الحرة الأربعاء 24/02/2019 الساعة 05:23:01 صباحا




افتتحت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الأربعاء، الجولة الأولى من المفاوضات مع جمهورية الصين الشعبية حول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

وأكدت الوزيرة، خلال الافتتاح الذي جرى بحضور السفير الصيني لدى دولة فلسطين قواه واي، أن إطلاق مفاوضات التجارة الحرة مع جمهورية الصين، يأتي تأكيدا على عمق علاقات الصداقة بين البلدين والروابط الاقتصادية والسياسية بينهما، وتماشيا مع توجهات القيادة الفلسطينية بتعزيز العلاقات السياسة والتجارية مع جمهورية الصين الشعبية، والتي ترجمتها اللقاءات والتفاهمات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والصيني خلال الأعوام الثلاثة الماضية، وانسجاما مع مبادرة الحزام والطريق.

وأعربت عن تقديرها للجهود الصينية الهادفة إلى المساهمة في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، مشيرة إلى أن الجولة التفاوضية هي من أهم مخرجات اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة التي عقدت في تموز الماضي في الصين.

وشددت على ضرورة مراعاة الجانب الصيني لخصوصية الاقتصاد الفلسطيني نظرا لوجود عوائق يفرضها الاحتلال تحد من تدفق السلع والمنتجات الفلسطينية إلى الأسواق الخارجية.

ولفتت الوزيرة عودة إلى أهمية الاتفاقية في تفعيل علاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين فلسطين والصين، كونها ستعمل على زيادة حجم التبادل التجاري بينهما بما يعود بالنفع على البلدين.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك