Sun 17/02/2019 11:44AM
البث المباشر Live
اعلان نتائج انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس السبت 17/02/2019 الساعة 11:44:35 مساءً




أعلنت مساء اليوم السبت نتائج انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس، حيث حصدت القائمة الوطنية المستقلة 7 مقاعد من اصل 13 مقعدا، فيما حصلت قائمة التجديد على بقية المقاعد وعددها 6.

وأعلنت اللجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية والصناعية، اسماء الفائزين في انتخابات غرفة تجارة وصناعة نابلس والتي بلغت نسبة التصويت فيها 76.4%.

واوضح رئيس لجنة الانتخابات، القاضي بشار نمر، ان 2188 ناخباً من اصل 2863 مارسوا حقهم في انتخاب 13 عضوا لمجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس، والذي تنافس على مقاعده 27 مرشحاً.

والفائزون هم: عمر هاشم (1286 صوتا)، سامح جمال المصري (1006 صوتا)، زاهي غازي عنبتاوي (998 صوتا)، نضال بسام الشكعة (957 صوتا)، طايل عودة الحواري (949 صوتا)، اياد حسين الكردي (948 صوتا)، ياسين دويكات (935 صوتا)، عثمان مصلح (922 صوتا)، بشير عيسى حنني (872 صوتا)، رائد زلموط (871 صوتا)، مجدي البزرة (840 صوتا)، فايق سعدي دروزة (829 صوتا)، ومعتز المصري (803 اصوات).

وأشادت اللجنة المركزية بسير العملية الانتحابية، حيث مارس الناخب حقه الانتخابي في جو ديمقراطي ومهني ساده الهدوء، ولم يسجل خلالها أي اشكاليات او مخالفات.

وجرت الانتخابات في مدرسة الكندي الثانوية، وافتتحت صناديق الاقتراع عند الساعة التاسعة صباحا، وجرى تمديدها حتى الساعة السادسة مساء، نظراً لكثافة الاقبال على الاقتراع ولإتاحة الفرصة امام الناخبين من الطائفة السامرية للإدلاء بأصواتهم.

وقالت عبير عودة وزيرة الاقتصاد الوطني التي زارت مركز الانتخابات واطلعت على سير العملية الانتخابية: "اليوم نشهد ولادة مجلس منتخب جديد، بفعل عملية انتخابية ديمقراطية استطاع الناخب خلالها اختيار ممثليه بما يلبي رغباته وطموحه واحتياجاته في تحسين الخدمات وتنفيذ المشاريع والبرامج الهادفة الى توسيع الانشطة الاقتصادية، ووضع خارطة اقتصادية من شأنها تسهم في معالجة مشاكل البطالة وخلق فرص عمل واعدة".

واعتبرت الوزيرة عودة ان اجراء الانتخابات خطوة اولى في تنفيذ البرنامج الاصلاحي الشامل في الغرف التجارية من خلال مجموعة من الاجراءات التي سيتم تنفيذها لاحقاً ومن شأنها تحسين البيئة القانونية الناظمة لعمل الغرف التجارية، لافتة الى عمق الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص وفي مقدمتها الغرف التجارية الصناعية التي تمثل الشريحة الاقتصادية الاكبر.

وعبرت عودة عن شكرها وتقديرها للجنة المركزية لإدارة انتخابات الغرف التجارية على تميزها في إدارة ملف الانتخابات، كما شكرت لجان الاشراف الفرعية في الغرف، والأجهزة الامنية وعلى رأسها جهاز الشرطة الفلسطيني الذي عمل على توفير الهدوء والتنظيم بما يضمن نجاح العملية الانتخابية التي تعتبر مفخرة، وعرس ديمقراطي بامتياز.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك