Fri 19/04/2019 09:35AM
البث المباشر Live
وفد إندونيسي في زيارة لفلسطين تعزز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الثلاثاء 19/04/2019 الساعة 09:35:15 صباحا




أسماء باسم / راديو حياة

قال زياد عنبتاوي منسق الملف الإندونيسي في ملتقى رجال الأعمال الفلسطينيين في حديث لـ "راديو حياة" صباح اليوم، إن وفدا إندونيسياً على رأسه السفير الإندونيسي لدى الأردن، بدأ زيارته لفلسطين، في خطوة تهدف لرفع حجم التبادل التجاري وتعزيز العلاقات بين البلدين والتعرف على المرافق الاقتصادية في فلسطين.

وأشار عنبتاوي إلى أنه لا يوجد لإندونيسيا علاقات مع "إسرائيل"، لذا لا يوجد سفير لها في فلسطين، فالسفير مقيم في الأردن، والحصول على الفيزا أمر ليس بالسهل، فلا يسمح له وللوفد المرافق بالبقاء لمدة تزيد عن أربعة أيام.

وتابع عنبتاوي: "نجحنا بموجب الاتفاق بالحصول على إعفاءات لكل المنتجات الفلسطينية المصدرة إلى اندونيسيا كالتمر وزيت الزيتون"، مبدياً تفاؤله بالتجربة الأردنية وعلاقاتها الإندونيسية، متوقعاً أن تكون التجربة الفلسطينية ناجحة بسبب تميز المنتج الفلسطيني وجودته.

وقال عنبتاوي إن الهدف من المحادثات أن يتم استقطاب استثمارات اندونيسية في فلسطين، وتعزيز تجارة المفروشات والأخشاب، ودعم الصناعة المحلية والمساهمة في تصديرها لجهات كأوروبا وكندا.

يذكر أن الوفد سينظم اليوم زيارة إلى محافظة الخليل تليها زيارة يوم غدٍ الأربعاء إلى نابلس، نظرا لأهمية المحافظتين على المستوى الاقتصادي في فلسطين.

وكانت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة قد اتفقت مع سفير إندونيسيا لدى فلسطين والأردن أندي رحميانتو الاثنين، على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بينهما بما يعزز حجم التبادل التجاري بين البلدين، ويمكن من إقامة شراكات اقتصادية تسهم في تعظيم الصادرات الفلسطينية.

للمزيد:

https://www.youtube.com/watch?v=SxxPknQtDRk


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك