Sun 24/03/2019 07:44PM
البث المباشر Live
1.4 تريليون دولار الإنفاق المتوقع على الاتصالات والإنترنت في 2019 الأحد 24/03/2019 الساعة 07:44:15 صباحا




توقعت دراسة عالمية محايدة، مؤخرا، تزايد الإنفاق على خدمات الاتصالات الخلوية والثابتة والانترنت في جميع أسواق الاتصالات حول العالم ليسجل حوالي 1.4 تريليون دولار مع نهاية العام الحالي.

وذكرت الدراسة، التي أصدرتها مؤسسة “غارتنر” المتخصصة في إحصاءات تقنية المعلومات، أن الإنفاق على خدمات الاتصالات، ومع تسجيله هذا المستوى، يكون قد زاد بمقدار 18 مليار دولار، وبنسبة تصل الى 1.3 %، وذلك لدى المقارنة بالإنفاق المسجل في العام الماضي والذي بلغ وقتها قرابة 1.399 تريليون دولار.

وتشمل الأرقام سابقة الذكر الإنفاق على خدمات الاتصالات الثابتة والخلوية وخدمات الانترنت المتنقل عريض النطاق؛ حيث يسيطر الإنفاق على الاتصالات الخلوية الصوتية على حصة الأسد من هذا الإنفاق في معظم أسواق الاتصالات حول العالم، يليه الإنفاق على الانترنت المتنقل، فالإنفاق على خدمات الثابت الذي يتراجع مع تفوق وانتشار الخلوي، فيما تشير التوقعات الى أن الانترنت المتنقل عبر الهواتف الذكية سوف يستحوذ على الحصة الكبرى مستقبلا.

الى ذلك، توقعت الدراسة أيضا استمرار نمو الإنفاق على خدمات الاتصالات الخلوية والثابتة والانترنت خلال المرحلة المقبلة ليسجل في العام 2020 حوالي 1.44 تريليون دولار.

وبينت الدراسة، التي قدمت صورة عامة لحجم الإنفاق على خدمات ومنتجات قطاعات تقنية المعلومات والاتصالات حول العالم، أن الإنفاق على “الاتصالات” يشكل النسبة الكبرى من حجم الإنفاق الكلي على خدمات ومنتجات تقنية المعلومات والاتصالات حول العالم.

وذكرت أن حجم الإنفاق المتوقع على خدمات الاتصالات العام الحالي (1.4 تريليون دولار) سيشكل نسبة تتجاوز الثلث من حجم الإنفاق الكلي على تقنية المعلومات والاتصالات والذي من المتوقع أن يسجل قرابة (3.77 تريليون دولار).


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك