Mon 20/05/2019 07:44PM
البث المباشر Live
البنك الوطني يعايد المرأة الفلسطينية بمليون دولار دون فوائد لتمويل مشاريع إنتاجية بقيادتها الأحد 03/03/2019 الساعة 03:49:21 مساءً




بمناسبة حلول شهر المرأة

أطلق البنك الوطني حملة جديدة للمرأة الفلسطينية ضمن برنامجه المخصص لها “حياتي"، برصده مبلغ مليون دولار دون فوائد لتمويل مشاريع إنتاجية بقيادتها. ويأتي إطلاق الحملة مع حلول شهر آذار –شهر المرأة-والذي يصادف خلاله يوم المرأة العالمي وعيد الأم. 

وسيتم منح التمويل على شكل قروض صفرية الفائدة، ودون عمولات، بسقف 30 ألف دولار للمشروع الواحد، بغرض تمويل إقامة مشاريع جديدة أو تطوير مشاريع قائمة. أما مدة سداد القرض فتصل لغاية سبع سنوات مع إمكانية الحصول على فترة سماح تصل لستة أشهر. ويشترط البرنامج ان لا تكون المستفيدة من القرض قد حصلت على تمويل دون فوائد ضمن برنامج "حياتي" في وقت سابق، وذلك لإعطاء الفرصةلأكبر قدر ممكن من النساء الفلسطينيات الرياديات للاستفادة من هذه الحملة.

وتعليقا على ذلك، عايد مدير عام البنك الوطني أحمد الحاج حسن المرأة الفلسطينية بمناسبة حلول آذار، مشيرا ان إطلاق هذه الحملة يأتي كجزء من مسؤولية البنك المجتمعية لتمكين المرأة الفلسطينية وتقديرا لدورها، مضيفا ان هذه التمويلات من شأنها خلق تنمية فعلية عن طريق خلق فرص عمل جديدة وتنشيط حركة التجارة الداخلية وإعطاء فرص لإقامة مشاريع فلسطينية مبتكرة وريادية.

وتابع الحاج حسن الحديث مشددا على أهمية اشراك المرأة الفلسطينية في العملية الاقتصادية وأثر مشاركتها في دفع العجلة الاقتصادية قدما والمساهمة في زيادة الناتج المحلي. مشيرا ان البنك يؤمن بدور المرأة الفلسطينية وان تجربته الأولى بتمويل 2.5 مليون دولار دون فوائد ضمن برنامج "حياتي" اثبت ان المرأة الفلسطينية قادرة على الإنجاز والتميز وتسعى دائما الى إنجاح مشروعها وملتزمة في تطويره، مؤكدا ان نتائج التمويلات صفرية الفائدة السابقة تكللت بالعديد من قصص نجاح التي يفتخر بها البنك مما دفعنا الى تكرار التجربة.

ومن الجدير ذكره، ان الحملة غير محددة بوقت زمني، وانما تنتهي بانتهاء السقف المرصود لها والبالغ مليون دولار.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك