Tue 12/11/2019 12:35PM
البث المباشر Live
بنك القدس والبنك الاوروبي يوقعان إتفاقية تعاون السبت 28/09/2019 الساعة 06:32:03 صباحا




لندن - وقع بنك القدس اتفاقية تعاون برنامج تسهيل التجارة الدولية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتحفيز التجارة الدولية في فلسطين.

جرى حفل بروتوكل الإتفافية موخراً في مقر البنك الأوروبي في العاصمة البريطانية لندن بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة دريد أكرم جراب وعضو مجلس إدارة بنك القدس منتصر أبو دواس والرئيس التنفيذي للبنك صلاح هدمي و مدير المؤسسات المالية في بنك القدس قيس زحيكة و"مايك تايلور"مدير المؤسسات المالية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط في البنك الاوروبي . و"كامولا ماخميدوفا" المدير الأول للمؤسسات المالية في البنك الاوروبي و" هيكي هارجمد" المدير التنفيذي لمنطقة شرق البحر المتوسط في البنك الاوروبي.

وبموجب هذه الاتفاقية تم منح بنك القدس خط ائتمان لتعزيز أنشطة الاستيراد والتصدير في فلسطين وذلك من خلال توفير مجموعة واسعة من منتجات التمويل التجاري لعملائه وتطوير منتجات جديدة. لتسهيل التعامل مع الشركات الإقليمية والدولية.

صلاح هدمي قال : "هذه الاتفاقية إنجاز كبير يحققه البنك في مجال تعزيز خدمات تسهيل التجارة للعملاء، ليس فقط في مجال تمويل المعاملات التجارية بل أيضاً في تعزيز المعرفة المتعلقة بأدوات التمويل التجاري بين عملائنا من خلال الدورات التعليمية الإلكترونية التي يقدمها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للموظفين والعملاء. وعلاوة على ذلك، ستفتح هذه الصفقة الأبواب أمام بنك القدس لبناء علاقات مع البنوك المراسلة".


من جانبه قال مايك تايلور : "يسعدنا أن نرحّب بانضمام بنك القدس إلى شبكتنا. إن خط التمويل التجاري هذا وهو الثالث الذي يتم التوقيع عليه في فلسطين سيدعم المصدرين والمستوردين الفلسطينيين وسيعزز أيضاً المهارات المالية لبنك القدس".

إن الاتفاقية هذه ستمكن بنك القدس من ضمان عمليات التجارة الدولية بين البنوك المشتركة في البرنامج والدول التي يغطيها البنك الاوروبي والتي يزيد عددها عن 800 بنك، بالتالي تسهيل عمليات التبادل التجاري بين فلسطين وهذه الدول بالإضافة إلى تقديم خدمات مصرفية متكاملة وحلول مبتكرة لتلبية احتياجات العملاء بما يضمن تسهيل معاملاتهم في التجارة الخارجية.

من الجدير ذكره أن هذه الخطوة هي امتداداً لنهج بنك القدس في المحافظة على التقدّم المتواصل الذي يحققه، وتأكيداً على المكانة الرائدة التي يحتلها في القطاع المصرفي محلياً وإقليمياً حيث وقع مطلع هذا الشهر أيضا إتفاقية تعاون مع و مؤسسة التمويل الدولية العضو في مجموعةالبنك الدولي،من أجل مساعدة عملاء البنك من الشركات والمشاريع الصغيرة للوصول إلى الأسواق العالمية وتعزيز التجارة عبر الحدود.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك