Wed 23/10/2019 10:16AM
البث المباشر Live
بدء تصميم البرنامج العنقودي لمحافظة نابلس الأربعاء 09/10/2019 الساعة 06:05:31 صباحا




مدلين عنتري/ راديو حياة

تخصيص المنطقة الصناعية شرق محافظة نابلس

أعلن مدير عام وزارة الاقتصاد الوطني في نابلس بشار الصيفي، عن بدء تنفيذ مسودة قرار الحكومة بشأن إعلان محافظة نابلس عنقودا صناعيا لتوسيع القاعدة الإنتاجية وتعزيز فرص الاستثمار في المحافظة، بما يمكن من إحداث نمو اقتصادي ملموس.

وأضاف الصيفي في حديثه لراديو حياة، أن المناطق الصناعية تحظى بأولوية في أجندة عمل الحكومة ووزارة الاقتصاد الوطني، بحيث يتم إعادة تأهيل المناطق الصناعية الحالية وإنشاء أخرى، بتخصصات مختلفة ذلك نقود مشاورات واجتماعات مكثفة مع كافة الاطراف الفلسطينية والمانحين الدوليين لتحقيق رؤية الحكومة بهذا الخصوص ، وسنرى قريبا نتائج ملموسة ايجابية على ارض الواقع لصالح هذه المناطق.

وأشار الصيفي أن هناك اهتمام في القضايا التي لها علاقة بالبنية التحتية الهادفة لتطوير الصناعة في نابلس وتطوير إجراءات قانونية تهدف لتنمية الاقتصاد الفلسطيني والصناعة الفلسطينية،مشيرا إلى أن هناك تبنٍّ للعديد من المشاريع الاقتصادية وصولا لهدفنا الاستراتيجي بأن تصبح مدينة نابلس عاصمتا للاقتصاد الوطني الفلسطيني.

وقال الصيفي، إن وزارته تقود برنامجا إصلاحيا لتطوير البيئة التشريعية الناظمة للاقتصاد الوطني، من خلال مراجعة القوانين الحالية، وإعداد قوانين فلسطينية جديدة، وفي مقدمتها قانون الشركات المتوقع إنجاز مسودته قريباً، ليتم إقراره قبل نهاية العام الجاري.

موضحا أن يجب تكثيف الجهود الحكومية والقطاع الخاص والقطاع الاهلي لنصل إلى مرحلة أن تصبح نابلس مدينة صناعيا بامتياز.

وأكد الصيفي أن الحكومة مستعدة لتوفير الحوافز والامتيازات لدعم هذه الصناعة وتشجيعها وتقديم الإعفاءات ضريبية وتوفير كثير من الحوافز التي يطلبها الصانع والمستثمر في نابلس.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك