Wed 23/10/2019 11:21AM
البث المباشر Live
أهمية المعارض التجارية ودورها في التنمية الاقتصادية الأربعاء 09/10/2019 الساعة 07:23:37 صباحا




ديما قرعلي/ راديو حياة

 أصدرت بلدية نابلس نهاية العام الماضي قرارًا يقضي باقتطاع ستة دونمات من مساحة "منتزه جمال عبد الناصر" الكلية البالغة 100 دونم، لصالح انشاء "حديقة معارض"، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة نابلس، هذا القرار أثار جدلاً بين المواطنين كونه يمس المنطقة الخضراء الوحيدة في المدينة.

وعن قرار اقتطاع جزء من المنتزه لصالح "حديقة المعارض" أوضح ياسين ديويكات الناطق باسم الغرفة التجارية في محافظة نابلس خلال حديثه لراديو حياة أن هذا القرار صدر بموافقة غالبية الأعضاء لاقامة بما يضمن الحفاظ على هوية المكان كحديقة عامة مشيرا الى أن صندوق البلديات وافق مؤخرًا على منح البلدية تمويل بقيمة 300 ألف دولار، لإعادة تأهيل منطقة الألعاب في المنتزه، وسيتم ذلك قريباً".

وعن تفاصيل الاقتتطاع أوضح دويكات أنه سيتم إقامة قاعة مغلقة مع ملحقاتها، للاستفادة منها بأنشطة متعددة، وخصوصا كمساحات للعرض، ولتنفيذ أنشطة رياضية وترفيهيه داخلية وخارجية.

واشار دويكات أن ارض المعارض تهدف الى الترويج والتعريف في الصناعة المحلية والفلسطينية والتشبيك والتكامل بين قطاعات الاقتصاد في الوطن كما ستعمل على فتح المجال لإقامة المعارض التخصصية والتنوع في العرض مما يساهم من نقل التجربة الداخلية والخارجية في العرض إلى المحافظة.

ومن المقترح أن تضم ارض المعارض مساحات خارجية للعرض ومساحات داخلية بالإضافة إلى المرافق العامة والمتنوعة وقاعات الاجتماعات والتشبيك المتخصصة وبتصميم عالي الجودة يواكب التطور العالمي للعرض.

وتابع دويكات حديثه على هامش فعاليات مهرجان هلا نابلس ان صناعة المعارض أصبحت فنا عالميا راقيا يلعب دورا كبيرا في انعاش اقتصادات الدول وزيادة دخولها من خلال توسيع قاعدة استثماراتها.

مضيفا ان اقامة مثل هذه المعارض في البلاد تحفز وتعزز روح التنافس بين مختلف الشركات المحلية في اطار سعيها ومحاولتها لتوفير افضل العروض والخدمات لعملائها.

اوضح ان المعارض التجارية تعتبر فرصة جيدة للقطاع الخاص لتفعيل دوره ليكون المحرك الاساسي للعملية الاقتصادية في البلاد.

مشيرا الى ان مهرجان هلا نابلس والذي لقب "بالعرس الفلسطيني" حقق نجاجا واسعا، وإقبالا كبيرا من قبل التجار والمستهلك الفلسطيني، شاكرا القائمين على المهرجان الذي هدف منذ البداية لانعاش اقتصاد المدينة وإعادتها إلى وضعها الطبيعي كعاصمة إقتصادية.

يذكر ان مهرجان هلا نابلس نظم من قبل شركة ديارنا لادارة الحدث وشارك فيه نحو 65 شركة وطنية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك