Fri 24/01/2020 01:22AM
البث المباشر Live
الحكومة تنفي صحة خبر حل ازمة العجول الثلاثاء 29/10/2019 الساعة 05:52:59 صباحا




قال الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم أن الحكومة تابعت الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الإسرائيلية صباح اليوم والتي ادّعت فيها بأن الحكومة الفلسطينية وافقت على اعادة استيراد العجول من إسرائيل.

وأكد ملحم أن نفي الحكومة لهذا الخبر جملة وتفصيلًا، فإنها تؤكد مضيّها في سياسة الانفكاك الاستراتيجي التدريجي عن الاحتلال دون رجعة.

ومن جانبه، نفى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ في تغريدة له على حسابه في موقع "تويتر"، ما تحدث عنه الصحافي في قناة "كان" الإسرائيلية، وقال: "ما نشره الصحفي الإسرائيلي غال بيرغر كذب وغير صحيح ولم أحضر أي اجتماع مع الإسرائيليين بخصوص استيراد العجول "

وفي سياق متصل قال وزير الزراعة رياض عطاري، إن الحكومة لن تتراجع عن قرارها بمنع استيراد العجول من إسرائيل، ولا يزال القرار ساري المفعول.

وأوضح عطاري، أنه اجتمع يوم الأحد الماضي مع ممثلين عن الغرف التجارية بطلب منها، أكدت خلاله على دعم قرار الحكومة وطلب تشكيل لجنة استرحام لبحث طلبات بعض التجار الذين وقعوا اتفاقيات الشراء من الجانب الآخر قبل صدور قرار الحكومة، ولم يتمكنوا من إدخال ما تم الاتفاق عليه.

وأضاف، أن الحكومة قررت أمس تشكيل لجنة من وزارة الزراعة والغرف التجارية من أجل تحديد معايير لدراسة هذه الاسترحامات بما لا يتعارض مع قرارها.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك