Wed 20/09/2017 03:13AM
البث المباشر Live
مصر.. لا تأثير "ملحوظا" على السياحة بعد حادث الغردقة الأثنين 20/09/2017 الساعة 03:13:19 مساءً




قال عدد من مستثمري السياحية المصريين، والعاملين في القطاع، إن حركة السياحة مستقرة في البلاد رغم حادث الغردقة الذي قُتلت فيه سائحتان ألمانيتان طعنا، وأصيبت أربع أخريات، الجمعة.

وتعد الغردقة من أبرز المنتجعات المصرية، وتقع على البحر الأحمر، على مسافة 400 كيلومتر تقريبا جنوبي القاهرة.

وقال هشام على رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء لرويترز: ""لا أعتقد أن يؤثر الحادث بصورة كبيرة على حركة السياحة ولم يتم إلغاء أي حجوزات سواء في الغردقة أو شرم الشيخ أو الأقصر حتى الآن".

وفي يناير 2016 هاجم مسلحان بمسدس وسكين وحزام ناسف فندقا في الغردقة وأصابوا اثنين من السائحين الأجانب.

وتحارب مصر متشددين في شمال سيناء، يستهدفون أساسا قوات الجيش والشرطة، لكنهم هاجموا أيضا سائحين وأقباطا وكنائس.

وقال بيشوي شوقي مدير الاستقبال بأحد الفنادق الكبرى في الجونة بمدينة الغردقة "لا توجد حالات إلغاء حجوزات.. لكن بعض السياح الألمان قلقون واثنان منهما يفكران بقطع إجازتهما والعودة، لكنهما ما زالا معنا حتى الآن".

وتأمل مصر أن تؤدي استثمارات في تعزيز أمن المطارات وانخفاض قيمة العملة المحلية إلى جذب السائحين لزيارة شواطئها ومناطقها الأثرية لتعود السياحة لمعدلات ما قبل انتفاضة 2011.

وقال إيهاب شكري رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة في البحر الأحمر "لا توجد أي إلغاءات في الحجوزات القائمة. التأثير السلبي المحتمل للهجوم لن يظهر إلا بعد أسبوعين عندما تبدأ الحجوزات الجديدة".

وأضاف: "نسبة الإشغال (حاليا) بين 90 و100 بالمئة منها بين 45 و50 بالمئة للأجانب.. هناك انتظام في حركة المطار وتنظيم الأفواج السياحية لزيارة الأقصر ورحلات الغطس".

ووفقا للمجلس العالمي للسفر والسياحة أسهم قطاع السياحة بنسبة 3.2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، و2.9 بالمئة من قوة العمل في 2016. لكن إجمالي مساهمة القطاع بما في ذلك التأثيرات غير المباشرة على الاقتصاد ترتفع إلى 7.2 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقع عادل راضي رئيس جمعية مستثمري السياحة في مرسى علم لرويترز "تأثيرا محدودا على حركة السياحة الوافدة إلى مصر.. لم يتم إلغاء أي حجوزات بمنطقة البحر الأحمر حتى الآن ... نرجو ألا يكون هناك تأثير ضخم..".

ولم يرد وزير السياحة أو محافظ البحر الأحمر على طلبات من رويترز للتعليق.

واكتفت وزارة السياحة المصرية بإصدار بيان اليوم الاثنين، هو الأول منذ حادث الجمعة، تؤكد فيه أن الوزير اطمأن على صحة المصابات الأربعة وزارهن في المستشفى.

ولم تلاحظ "رويترز" أي تغير يذكر على عادات السائحين اليومية في الغردقة من حيث الاستجمام أو التجول في شوارع المدينة.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك