Tue 16/01/2018 11:48PM
البث المباشر Live
قبائل يمنية تنتفض ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية الجمعة 16/01/2018 الساعة 11:48:31 صباحا




اندلعت اشتباكات بين ميليشيات الحوثي الإيرانية ومقاتلين قبليين في جنوبي اليمن، في محاولة لسعي الحوثيين فرض "التجنيد الإجباري" على أبناء القبائل، وفق ما أفاد مراسل "سكاي نيوز عربية"، الجمعة.

وقد وقعت الاشتباكات بمديرية الحداء في محافظة ذمار جنوبي صنعاء، بين مقاتلين من قبائل أعماس والمتمردين الحوثيين الذين حاولوا تدمير منازل للسكان في قري المديرية.

وتمكن أبناء القبائل من أسر عدد من المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران، ومصادرة أسلحتهم وعرباتهم العسكرية، من خلال نصب عدد من الكمائن، لا سيما في منطقة الضلاع بمديرية ذمار.

وجاء هجوم الحوثيين على هذه المناطق بعد أن أعلن قادة عسكريون ووجهاء قبائل فيها عن تأييدهم للشرعية في اليمن، خصوصا بعد وصولها إلى محافظة مأرب في الآونة الأخيرة.

ونقلت وسائل إعلام يمنية محلية عن محافظ ذمار، علي محمد القوسي، الذي يعد من أبناء ووجهاء مديرية الحداء، أن هناك اصطفافا شعبيا واسعا مع الشرعية لتعزيز موقف الحكومة في الداخل والخارج ضد الميليشيات الانقلابية.

وأشار القوسي إلى أن أبناء ذمار وقبائلها ومكوناتها السياسية ستشكل رافدا كبيرا يعزز قدرة الشرعية على حسم المعركة ضد ميليشيات الحوثي الإيرانية.

 

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك