Tue 16/01/2018 11:48PM
البث المباشر Live
الجامعة العربية تدين الهجوم الإرهابي على كنيسة مارمينا جنوب القاهرة السبت 16/01/2018 الساعة 11:48:51 مساءً




أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الهجوم الارهابي الذي استهدف كنيسة مارمينا بمدينة حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة، وادى الى استشهاد واصابة عدد من رجال الأمن والمدنيين.
واعرب الأمين العام في بيان له امس الجمعة، عن خالص تعازيه لمصر، رئيساً وحكومة وشعباً، ولأسر الضحايا، سائلاً المولى عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.
وأكد ابو الغيط، دعم جامعة الدول العربية وتضامنها الكامل مع مصر في مواجهة الجرائم الارهابية المتكررة التي ترمي الى زعزعة أمنها واستقرارها وبث الفرقة بين ابنائها، كما حيا يقظة وشجاعة عناصر الامن القائمين على تأمين الكنيسة والذين تمكنوا من تصفية احد الارهابيين المهاجمين، مما ساهم في الحد من الآثار السلبية لهذا الحادث.
وشدد على ان هذا الحادث والحادث الذي سبقه في مسجد الروضة بشمال سيناء الذي وقع خلال الشهر الماضي وفي يوم جمعة ايضاً، يأتي ليؤكد مجدداً بأن آفة الارهاب باتت تستهدف الجميع دون النظر الى اديانهم ومعتقداتهم، وان هدف الارهاب الاساسي هو خلق الفتنة وبث الفرقة بين ابناء الشعوب الواحدة، لوقف مسيرة تنميتها وتقدمها.
واكد ابو الغيط مجدداً ضرورة تكاتف وتضافر الجهود العربية والدولية لمكافحة هذا الخطر البغيض على مختلف الأصعدة وبالشكل الذي يكفل اجتثاثه من جذوره، لأنه أصبح يهدد الجميع ولا يوجد بلد بمنأى عنه.
يذكر أن وزارة الصحة المصرية اعلنت عن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإرهابي المسلح على كنيسة مارمينا إلى 10 شهداء و5 مصابين بينهم 2 بحالة حرجة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك