Tue 16/01/2018 11:49PM
البث المباشر Live
ارتفاع قتلى الاحتجاجات وطهران تتوعد المحتجين الثلاثاء 16/01/2018 الساعة 11:49:22 مساءً




ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات في إيران إلى 22 بينهم ثلاثة من الأمن بعد ليلة دامية في أصفهان
قتل فيها تسعة أشخاص، فيما لوحت السلطات بالتعامل بصرامة مع المحتجين وبأحكام قاسية على المعتقلين.
وأعلن التلفزيون الإيراني أن تسعة بينهم أحد أفراد الحرس الثوري قتلوا الليلة الماضية في محافظة اصفهان (جنوب غرب طهران)، وقال إن ستة من القتلى سقطوا في هجوم على مقر للشرطة بمدينة قهديرجان.

 

وقال مسؤول أمني إن من وصفهم بالمخربين هاجموا مقرا أمنيا إلا أن قوات الشرطة تصدت لهم. كما قتل متظاهر وأصيب آخر في مدينة "خميني شهر".

وكانت السلطات تحدثت أمس عن مهاجمة متظاهرين لمراكز أمنية وقواعد عسكرية، كما قالت إن بعض المحتجين كانوا مسلحين وإن أحدهم أطلق النار على عناصر من الحرس الثوري في مدينة نجف آباد بأصفهان فقتل أحدهم وأصاب ثلاثة.

ورغم تحذيرات السلطات خرجت الليلة الماضية مظاهرات في عدة مدن بينها طهران، وقالت تقارير محلية إن محتجين أحرقوا صناديق قمامة.

وكانت المظاهرات غير المسبوقة منذ 2009 قد بدأت الخميس الماضي من مدينة مشهد وامتدت لاحقا إلى كرمنشاه وأصفهان وقُمّ وهمدان ورشت احتجاجا على غلاء المعيشة والبطالة عقب زيادات جديدة في أسعار الوقود وفرض ضرائب جديدة.

وفي المقابل خرجت السبت والاثنين مظاهرات مؤيدة للحكومة ولكنها تطالب في نفس الوقت بإصلاحات. وقد شهدت هذه الاحتجاجات، التي شكلت أكبر تحد لحكومة الرئيس حسن روحاني، ترديد هتافات مناهاضة للحكومة وللمرشد علي خامنئي على حد سواء.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك