Mon 25/06/2018 01:01PM
البث المباشر Live
مقتل فلسطيني جراء اشتباكات في مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان السبت 25/06/2018 الساعة 01:01:29 صباحا




قتل فلسطيني وأصيب آخران جراء اشتباكات اندلعت في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين امس الجمعة في صيدا كبرى مدن جنوب لبنان، حسب الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية.
وقالت الوكالة الرسمية ان الاشتباكات اندلعت بين عناصر من القوة الامنية المشتركة في المخيم ومسلحي مجموعة متشددة استخدمت فيها الاسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية.
ولم يتضح على الفور سبب اندلاع الاشتباكات التي تراجعت حدتها مساء ليحل محلها اطلاق نار متقطع في وقت تتكثف المساعي والاتصالات بين القيادات الفلسطينية لاحتواء الوضع.
وذكر بيان صدر عن حركة (حماس) أن مسؤولها السياسي في لبنان أحمد عبد الهادي أجرى اتصالات بغية التوصل إلى عودة الهدوء والاستقرار داخل المخيم مع كل من الأجهزة الأمنية اللبنانية وقيادة حركة (فتح) في منطقة صيدا وقائد القوة الأمنية المشتركة العقيد بسام السعد والقوى الإسلامية داخل المخيم.
وأوضح البيان أن الاتصالات أثمرت وقفا لإطلاق النار وعودة الهدوء إلى المخيم ، مؤكدا رفض (حماس) أي عمل ضد القوة المشتركة والتي هي محل إجماع كل الفصائل الفلسطينية.
وتسببت الاشتباكات بنزوح عدد من العائلات الى خارج المخيم تخوفا من تطور الامور، فيما اتخذ الجيش اللبناني اجراءات مشددة عند مداخل مخيم عين الحلوة اثر اندلاع الاشتباكات.
كما أدت الاشتباكات الى اضرار جسيمة بمنازل ومحال وسيارات والى اشتعال مولدات كهربائية وارتفاع سحب الدخان الأسود في سماء المنطقة.
وتنتشر قوة امنية مشتركة من الفصائل الفلسطينية في معظم مخيم عين الحلوة وتتولى الامن فيه بموجب اتفاق كان تم التوصل اليه بعد اشتباكات شهدها المخيم سابقا وادت الى مقتل واصابة العشرات.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك