Sat 23/06/2018 04:51PM
البث المباشر Live
الجيش المصري: تدمير 66 هدفا للمتطرفين في سيناء الأحد 23/06/2018 الساعة 04:51:44 صباحا




أعلن الجيش المصري في بيان له اليوم الأحد، عن تدمير 66 هدفا للعناصر المتطرفة خلال عملية "سيناء 2018" التي بدأها الجيش يوم الجمعة الماضي.
وقال المتحدث باسم الجيش المصري عقيد تامر الرفاعي، في البيان الرابع، إن القوات المسلحة من جميع الفروع الرئيسية، بالتعاون الكامل مع عناصر وأجهزة وزارة الداخلية، وقوات مكافحة الإرهاب من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، مدعومة بعناصر من وحدات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع وعناصر من قوات الشرطة، قامت بعمليات تمشيط ومداهمات واسعة النطاق على جميع المحاور والمدن والقرى في شمال ووسط سيناء.
واستعرض البيان نتائج العملية، حيث تم تدمير 66 هدفا كانت تستخدمها العناصر الإرهابية في الاختباء من القصف الجوي والمدفعي والهروب من قواعد تمركزها أثناء حملات المداهمة، مؤكدا القضاء على 16 عنصرا متطرفا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة، وسيارات رباعية الدفع، وأكثر من 30 دراجة نارية تستخدمها العناصر المسلحة.
وبالتزامن أعلن المتحدث باسم كتائب القسام ابو عبيدة عن استنفار على حدود غزة وعزا ذلك للتطورات على الجبهة الشمالية، دون أي إشارة الى ما يجري في سيناء، إلا أن شهودا عيان أكدو أن حماس اتخذت تدابير مشددة لمنع عناصر داعش من الهرب الى غزة مع احكام القبض عليهم على الجهة الاخرى من الحدود.
على الصعيد الشعبي فإن المواطنين في القطاع قلقون من مواجهة جديدة مع الاحتلال، في ظل مناورة أخيرة أجراتها اسرائيل قرب حدود غزة، وفي حديث مع "أجيال" قال المحلل اسماعيل المهرة إن العملية التي بدأها الجيش المصري في سيناء بداية الاسبوع، تعد جزءا من الاجراءات الأمنية في سيناء، وللقضاء على أفراد من داعش، وأشار المهرة إلى التنسيق بين السلطات المصرية وحماس بالشأن الأمني، خاصة أن عناصر من داعش فروا للقطاع خلال عمليات سابقة للجيش المصري.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك