Mon 24/09/2018 02:21PM
البث المباشر Live
السعودية تسمح بطيران رحلات تل أبيب- نيودلهي فوق أراضيها الثلاثاء 24/09/2018 الساعة 02:21:35 صباحا




أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو موافقة السعودية على منح شركة طيران الهند "اير إنديا" الإذن للطيران فوق أراضيها عبر مسارات جديدة من نيودلهي وتل أبيب.
وذكر نتنياهو للصحفيين الذين يرافقونه في زيارته لواشنطن، على الرغم من أن السعودية لم تؤكد ذلك رسمياً.
وكانت شركة الطيران الهندية أعلن في شباط/فبراير الماضي، اعتزامها القيام بـ 3 رحلات أسبوعية إلى إسرائيل عبر السعودية لتقصير وقت الرحلة، لكن الهيئة العامة للطيران المدني في الرياض قالت في ذلك الوقت إنها لم تمنح أي إذن لطيران الهند.
وقال مصدر إسرائيلي حكومي كبير إن الرفض السعودي -في حينه- يلحق ضرراً بشركة الطيران الإسرائيلية "العال" التي تقوم بتشغيل رحلات جوية إلى الهند، وأن المفاوضات جارية لمعرفة كيفية منع الأضرار الاقتصادية للشركة التي توجهت أيضاً إلى منظمة الطيران الدولية "إياي"، التي تضم شركات الطيران العادية، وطالبتها ممارسة الضغوطات على السلطات السعودية السماح للطيران الإسرائيلي استعمال واستخدام مجالها الجوي في رحلاته إلى أسيا والشرق الأقصى والهند.
وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" فإذا سمحت السعودية للرحلات والطائرات عبور مجالها الجوي والطيران فوق أراضيها من وإلى تل أبيب، سيتم تقصير وقت الرحلة بساعتين، فيما تعتبر الخطوة بمثابة خطوة نحو تطبيع العلاقات بين إسرائيل والسعودية.
يذكر أن شركة طيران الهند قامت بالفعل برحلات جوية إلى إسرائيل قبل نحو 20 عاماً، لكنها توقفت بسبب عدم الجدوى الاقتصادية، وتقضي الخطة الجديدة للشركة هي تشغيل رحلات بين نيودلهي ومطار بن غوريون بطائرات من طراز بوينغ 787.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك