Tue 16/10/2018 05:31AM
البث المباشر Live
قافلة مساعدات طبية وغذائية مصرية تصل غزة السبت 16/10/2018 الساعة 05:31:58 صباحا




ادخلت السلطات المصرية قافلة كبيرة من المساعدات الطبية والغذائية إلى قطاع غزة، في إطار الجهود التي تقوم بها مصر للتخفيف عن معاناة أبناء شعبنا وذلك بناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط فجر اليوم السبت، "إن القافلة تضمنت مستلزمات طبية لإمداد المستشفيات الفلسطينية في غزة بالأدوية في ضوء النقص الذي تعاني منه بالإضافة إلى مواد غذائية لتوزيعها مع حلول شهر رمضان".

وأضافت الوكالة، إنه تم إرسال سيارات اسعاف لنقل الحالات الحرجة للعلاج في المستشفيات المصرية بالعريش والاسماعيلية والقاهرة.

وقالت "إن هذه المساعدات تأتي تجسيدا لعمق الروابط والصلات التي تجمع الشعبين الشقيقين وامتدادا للدور الإنساني الذي تقوم به مصر وكافة مؤسساتها وقيادتها لتخفيف المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها نتيجة للحصار والتصعيد الاسرائيلي الاخير.

يذكر أن الرئيس السيسي أصدر توجيهاته مساء أمس للأجهزة المعنية باتخاذ ما يلزم لاستمرار فتح معبر رفح البرى طوال شهر رمضان المبارك وذلك ضماناً لتخفيف الأعباء عن الأشقاء في قطاع غزة.

ومن جانبها أكدت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة استمرار وصول جرحى ومصابي قطاع غزة نتيجة العدوان الوحشي الدموي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي وذلك لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية بالعريش والاسماعيلية والقاهرة.

وأوضحت السفارة انه يتم نقل الجرحى عن طريق معبر رفح حيث يتواجد فريق طبى بقيادة وكيل وزارة الصحة المصري عربي محمد، أمام معبر رفح لاستقبال كافة الحالات القادمة ويرافق كل حالة مرافق حيث تقدم لهم في المستشفى العريش الخدمة والعناية الطبية اللازمة، وتستمر حالة رفع درجة الاستعداد داخل المستشفيات لهم مع توفير أطقم سيارات الإسعاف تنتظر أمام المستشفى في وضع استعداد لنقل أي حالة للمحافظات الاخرى حيث بدأ تلقي المصابين العلاج منذ الاسبوع الماضي بمستشفى العريش العام وتم نقل بعضها مؤخرا الى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

وعبرت السفارة عن جزيل شكرها وتقديرها لوزارة الصحة المصرية ممثلة بوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، لجهود مصر الشقيقة ووقوفها بجانب الشعب الفلسطيني للعمل على إنقاذ حياة جرحى قطاع غزة حيث لم تتوان منذ بدء الاعتداء الاسرائيلي على شعبنا الاعزل في قطاع غزة بتسيير القوافل الطبية محملة بالأدوية العلاجية لتزويدها لمشافي القطاع لاسيما وفتح ابواب المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى.

وتقدم سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والأجهزة المعنية نظير جهودهم المستمرة عقب قرار السلطات المصرية استمرار فتح معبر رفح البري طوال شهر رمضان من اجل تخفيف الاعباء على ابناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك