Tue 16/10/2018 05:28AM
البث المباشر Live
واشنطن تطلب اجتماعا طارئا لمجلس الامن بعد اطلاق صواريخ من غزة على اسرائيل الأربعاء 16/10/2018 الساعة 05:28:17 صباحا




طلبت الولايات المتحدة عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي إثر اطلاق صواريخ من قطاع غزة على مواقع جنوب اسرائيل، كما اعلنت البعثة الاميركية في الامم المتحدة الثلاثاء، مشيرة الى ان الاجتماع سيعقد بعد ظهر الاربعاء.

وقالت السفيرة الاميركية لدى المنظمة الدولية نيكي هايلي في بيان ان "الهجمات الاخيرة الآتية من غزة هي الاكبر منذ 2014. لقد اصابت قذائف الهاون التي اطلقها ناشطون فلسطينيون منشآت مدنية بينها روضة اطفال".

وكانت واشنطن اجهضت قبل ايام تحركا دوليا لادانة اسرائيل بسبب اعمال القتل التي ارتكبتها واسفرت عن نحو 110 قتلى من المدنيين الفلسطينيين بينهم عدد من الاطفال، وذلك خلال قمعها تظاهرات سلمية عند حدود غزة، كما ومنعت معارضة واشنطن دون تشكيل لجنة للتحقيق في اعمال القتل الاسرائيلية هذه، فضلا عن ان الولايات المتحدة تتجاهل الاشارة لعمليات القصف الاسرائيلية على غزة التي سبقت اطلاق فصائل فلسطينية عشرات القذائف باتجاه مواقع اسرائيلية اليوم الثلاثاء.

واضاف البيان انه "يجب على مجلس الامن أن يعرب عن سخطه وان يرد على هذه الحلقة من العنف الموجّه ضد مدنيين اسرائيليين أبرياء".

وشددت السفيرة الاميركية في بيانها على انه "يجب محاسبة القادة الفلسطينيين على ما يسمحون بحصوله في غزة".

وكانت حركتا حماس والجهاد الاسلامي اعلنتا في بيان مشترك مساء الثلاثاء تبنيهما اطلاق عشرات الصواريخ على اسرائيل ردا على "العدوان الاسرائيلي".

وهي المرة الاولى التي تتبنى فيها الحركتان علنا هجمات مشتركة منذ حرب 2014 في قطاع غزة.

ورد سلاح الجو الاسرائيلي بشن سلسلة غارات على مواقع خصوصا لحركتي لحماس والجهاد في قطاع غزة.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك