Thu 16/08/2018 05:54AM
البث المباشر Live
اجتماع دبلوماسي استخباراتي بين السلطة ومصر والأردن بشأن غزة الخميس الخميس 16/08/2018 الساعة 05:54:06 صباحا




أعلنت مصر عقد اجتماع دبلوماسي استخباراتي مع السلطة الفلسطينية والأردن في العاصمة القاهرة اليوم الخميس، لبحث سبل وقف التصعيد العسكري في قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية المصرية امس الأربعاء، أن الاجتماع الثلاثي سيعقد على مستوى وزراء الخارجية ومديري الأجهزة الاستخباراتية في مصر والأردن وفلسطين.

وسيتناول الاجتماع التطورات الأخيرة في القضية الفلسطينية وبحث سبل وقف التصعيد العسكري في غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، بحسب الوكالة.

ويأتي الإعلان عن انعقاد اجتماع القاهرة بعد 48ساعة على رد الفصائل الفلسطينية على عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة، وهو الأكبر منذ عدوان عام 2014.

وكانت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة أعلنت أمس عن استهدافها مواقع إسرائيلية في منطقة "غلاف غزة" بعشرات القذائف الصاروخية ردًا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

أما جيش الاحتلال الإسرائيلي فقال إن نحو 100 قذيفة أطلقت من القطاع باتجاه مناطق إسرائيلية في الغلاف، ما أدى لإصابة 3 جنود بجراح و4 مستوطنين.

وتأتي هذه التطورات إثر استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخر ينتمون لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، الاثنين والأحد الماضيين، جراء قصف إسرائيلي لمواقع في غزة.

وسبق أن ارتكبت "إسرائيل" مجزرة في غزة، في 14 و15 مايو/ أيار الجاري، قتلت خلالها 65 فلسطينيًا وأصابت الآلاف، خلال مشاركتهم في احتجاجات سلمية، قرب الحدود الشرقية لغزة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك