Wed 15/08/2018 12:31AM
البث المباشر Live
الرزاز: سنسحب مشروع قانون ضريبة الدخل الخميس 15/08/2018 الساعة 12:31:28 مساءً




أكد رئيس الوزراء الاردني المكلف الدكتور عمر الرزاز اليوم الخميس أن الحكومة ستقوم بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل بعد اداء اليمين الدستورية.

وقال الرزاز في تصريح للصحفيين اليوم الخميس إن "الحكومة قررت بعد اجراء المشاورات مع مجلسي النواب والاعيان وبالاتفاق معهما ان تسحب قانون مشروع الضريبة، بعد ان تؤدي القسم".

وكانت النقابات المهنية الاردنية والاحتجاجات الشعبية الاردنية قد طالبت بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل المثير للجدل.

والتقى رئيس الوزراء المكلف رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز واعضاء المكتب الدائم.

وقال الفايز في تصريح صحفي ان رئيس الوزراء الاردني المكلف سيسحب مشروع قانون ضريبة الدخل.

وأضاف: "سحب القانون رسالة للاردنيين"، مطالبًا بوقف الاحتجاجات الشعبية.

وكان الرزاز التقى صباح الخميس رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، والذي نصحه بأهمية العمل نحو سحب تعديلات قانون ضريبة الدخل، مؤكدا رفض غالبية أعضاء مجلس النواب لتعديلات القانون.

ومن المقرر ان يلتقي الرزاز مجلس النقباء الاردنيين.

وقال الرزاز ان عنوان الحكومة هو التشاور والحوار ، مؤكدا ان الحكومة ليس لديها توجه مسبق وان موقفها من كافة القضايا سيكون مبنيا على نتيجة هذا الحوار .

وقال: نحن نستمع في اطار الحوار لشركائنا في مجلس الأمة، وكذلك إلى مؤسسات المجتمع المدني التي لها صوتها وحقها، وهذا ما يطالبنا به الملك في الاوراق النقاشية وكتاب التكليف الملكي ا نحو عقد اجتماعي يشارك به المواطن بفاعلية ويعبر عن رايه باحترام القانون بالطرق المشروعة معربا عن ثقته بان هذا الحوار سيفضي الى اراحة الناس مشددا على حق الناس المشروع في التعبير عن رايهم وايصال صوتهم بالطرق الرسمية ومن خلال وسائل التواصل واللقاءات المستمرة.

وقال علينا ان نستمع لهذا الحوار وان نتخذ اجراءات فورية لاعادة العربة للمسار الصحيح والسير معا نحو المستقبل الذي يعبر عن الصالح العام والمصلحة الوطنية العليا.

وكان الملك عبدالله الثاني كلف الرزاز الثلاثاء بتشكيل حكومة جديدة بعد قبول استقالة حكومة الدكتور هاني الملقي على إثر احتجاجات شعبية عمت الشارع الأردني.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك