Tue 16/10/2018 04:44AM
البث المباشر Live
"القدس الدولية" تدعو لمواصلة الحراك الشعبي العربي لحماية القدس السبت 16/10/2018 الساعة 04:44:03 مساءً




دعت مؤسسة القدس الدولية إلى مواصلة الحراك الشعبي في العواصم كافة لحماية القدس ومنع الاحتلال من الحصول على الشرعية السياسية في المدينة المقدسة.

وقالت مؤسسة القدس في بيانٍ لها اليوم الجمعة: "نعول على هذا الحراك الشعبي، وندعو إلى مواصلة كل الجهود لحماية القدس والقضية الفلسطينية، في ظل التآمر الصهيوني الأمريكي على القضية الفلسطينية ضمن ما يعرف بصفقة القرن التي تسعى الإدارة الأمريكية لتنفيذها في المنطقة على حساب الحق العربي والإسلامي في القدس وفلسطين.

وحيّت شعوب أمتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم المنتفضين لأجل القدس وفلسطين، ودعت إلى استنفار الشعوب العربية والهيئات والأحزاب السياسية والفكرية والثقافية والشبابية على مدار العام لحماية القدس والقضية الفلسطينية.

وتوجهت بالتحية إلى أبطال مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة، وروّاد فعاليات المسيرة في كل فلسطين وخارجها، وقالت: "ننظر بعين الفخر إلى ضخامة التضحيات، وتأثير الوسائل الإبداعية في المواجهة".

وأضافت أنّ المسيرة والفعاليات المرافقة لها أكدت حيوية المقاومة لدى الشعب الفلسطيني وأنصار حقّه، وقدرتهم على التصدي وابتكار الأساليب الخلّاقة في المواجهة، ووعيهم بطبيعة المعركة والصراع.

وشددت على أن اعتراف الإدارة الأمريكية بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، لا يغير من حقيقة ملكية الأمة العربية والإسلامية للقدس وأرض فلسطين، وأن الشعب الفلسطيني الذي قاوم الاحتلال الإسرائيلي على مدار عقود من الزمن لن يُوقف مقاومته وحراكه الشعبي الثائر حتى تحرير القدس وفلسطين التي هي ملك للأمة.

وأدانت جريمة الاقتلاع والتهجير القسري لقرية "خان الأحمر" والاعتداء على سكانها ونطالب القوى والفصائل الفلسطينية بدعم صمود أهلها وإعادة بناء قراهم ونحذر من مشروع السيطرة على كامل محيط القدس المحتلة وتقطيع أوصال الضفة.

وأشارت إلى أن فعاليات إحياء يوم القدس العالمي اليوم الجمعة تتزامن مع ما تتعرض له مدينة القدس من حملات تهويدية شرسة بدعم أمريكي لا سيما بعد الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ونقل السفارة الأمريكية إليها.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك