Sun 23/09/2018 06:45PM
البث المباشر Live
الإدارة الأميركية ستطلب من دول الخليج استثمار نصف مليار دولار لتحسين الحياة بغزة الأثنين 23/09/2018 الساعة 06:45:43 مساءً




ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن الإدارة الأميركية ستطلب من دول الخليج جمع مبالغ مالية تصل إلى نصف مليار دولار أو مليار واحد من أجل تنفيذ مشاريع تخدم سكان قطاع غزة.

وبحسب الصحيفة، فإن هذه القضية ستكون محور المحادثات هذا الأسبوع بين جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وجيسيون غرينبلات المبعوث الأميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، مع قادة قطر والسعودية والإمارات ومصر والأردن وإسرائيل.

ووفقا للصحيفة، فإن الإدارة الأميركية تأمل في أن تساعد هذه المشاريع في تهدئة الوضع الأمني في قطاع غزة وخلق زخم إيجابي لعرض خطة سلام ترامب التي لم يتم الإعلان عنها بعد.

وأشارت إلى أن المشاريع ستشمل بناء محطة للطاقة وميناء بحري في منطقة سيناء لنقل البضائع وخدمة سكان غزة.

وقالت الصحيفة بأن القضية الأكثر إلحاحا من وجهة نظر الإدارة الأميركية هي حالة الكهرباء في غزة، مشيرةً إلى أن كوشنير وغرينبلات يريدان تأمين تمويل من الخليج بالتعاون مع مصر وإسرائيل لحل هذه المشكلة من خلال إنشاء محطة كهرباء في شمال سيناء لخدمة سكان القطاع، وإنشاء مشروع طاقة شمسية في مدينة العريش.

ورفض المتحدث باسم البيت الأبيض التعليق على تلك الأنباء وقال أنه لا يتم مناقشة أي تفاصيل قبل أن تتم المحادثات حول هذا الموضوع.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك