Sun 23/09/2018 08:03PM
البث المباشر Live
زعيم العمال البريطاني يؤكد دعمه لتسوية عادلة لقضية فلسطين الأحد 23/09/2018 الساعة 08:03:28 صباحا




أكد زعيم حزب العمال البريطاني جيريمي كوربين حق الشعب الفلسطيني بالعيش في سلام على أرضه، وضمن دولة فلسطينية مستقلة ومعترف بها.

وقال كوربين إن مستقبل مدينة القدس يجب أن يكون عنوانًا للسلام بين الجميع، مطالبًا بأهمية وقف بناء المستوطنات الاسرائيلية التي تعرقل جهود تحقيق السلام.

جاء ذلك خلال لقاءه نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير دولة رجائي المعشر السبت في عمان، وبحث معه تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك التحديات التي تواجه الأردن نتيجة الأوضاع الإقليمية غير المستقرة.

وأكد زعيم حزب العمال البريطاني مواقف الحزب الثابتة في دعم تسوية عادلة للقضية الفلسطينية، ودعم حل سياسي للأزمة السورية.

وأشار إلى أنه سيزور خلال زيارته إلى المملكة الأردنية مخيمات للاجئين السوريين والفلسطينيين في إطار اهتمام حزب العمال بتحسين الأوضاع المعيشية لهم.

وثمن جهود الأردن في مجال استضافته للاجئين، معربًا عن تقديره لحجم الاعباء التي يتحملها الأردن لاستضافته أعدادًا كبيرة من اللاجئين.

بدوره، استعرض المعشر رؤية الأردن وموقفه من الأوضاع الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا على موقف الأردن الواضح والداعي إلى حل المشاكل والخلافات العربية في إطار البيت العربي.

وشدد على أهمية الدور الذي يجب أن يقوم به الاتحاد الأوروبي لدعم جهود تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط وإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك