Sat 17/11/2018 06:18AM
البث المباشر Live
دبلوماسيون عرب: خطة ترامب تهدف لترتيب وضع غزة وتجاوز عباس الأحد 17/11/2018 الساعة 06:18:04 مساءً




نقلت صحيفة "إسرائيل هيوم"، اليوم الأحد، عن دبلوماسيين عرب من مصر والأردن والإمارات قولهم إن خطة ترامب بالأساس تشمل ترتيبات الوضع الحياتي في غزة، تتضمن تهدئة طويلة الأمد وإقامة مشاريع اقتصادية، حتى لو رفضت السلطة الفلسطينية ذلك.

ووفقا لذات المصادر، فإن ترتيب الوضع بغزة على سلم أولويات خطة ترامب للمنطقة، مشيرةً إلى أن الهدوء بغزة رغم استمرار إطلاق الطائرات الورقية الحارقة يعود إلى علم الأطراف كافة بهذه الترتيبات.

وقال المسؤولون الدبلوماسيون العرب، إن الرئيس ترامب اتخذ قرارا بتجاوز السلطة الفلسطينية وقيادتها والتوجه إلى الشعب الفلسطيني مباشرة في ظل رفض الرئيس عباس لمناقشة تفاصيل خطة السلام.

وبحسب دبلوماسي أردني، فإن جاريد كوشنير مبعوث الإدارة الأميركية الذي زار المنطقة مؤخرا أخذ موافقة كاملة من الدول العربية على خطة إدارة ترامب للسلام والتي تشمل تجاوز الرئيس الفلسطيني من أجل حل وضع قطاع غزة وتحييده عن أي مشاكل قد تعيق تطبيق الخطة.

وقال الدبلوماسي إن مفتاح عملية السلام تنظيم وضع غزة ورفع الحصار بشكل جزئي خاصةً وأن الوضع الإنساني بغزة يسبب الكثير من الصداع لقادة دول المنطقة، مشيرا إلى أن جهود الدول المعتدلة في غزة تأتي في إطار هذه الخطة لتحسين الوضع الإنساني والاقتصادي بغزة.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك