Fri 17/08/2018 02:19PM
البث المباشر Live
مشروع قانون أميركي يحصر عدد اللاجئين بـ 40 ألفا فقط الأثنين 17/08/2018 الساعة 02:19:13 مساءً




ذكرت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبرية، صباح اليوم الاثنين، أن أعضاء من الكونغرس الأميركي بادروا بمشروع قانون للحد من موازنة الأونروا وقطع كامل للمساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة الأميركية للمنظمة الأممية.

وبحسب الصحيفة، فإن دوغ لامبورن عضو الكونغرس الأميركي هو من بادر بمشروع القانون بعد الكشف الداخلي عن وثيقة سرية تعدها الإدارة الأميركية الحالية برئاسة دونالد ترامب حول أعداد اللاجئين الفلسطينيين منذ عام 1948.

وأشارت إلى أن لامبورن نجح في تجنيد عشرة من أعضاء الكونغرس لدعم مشروع القانون.

ونوهت الصحيفة إلى أن الأسباب الحقيقية التي أدت لإبرام مشروع القانون الجديد هو "أنّ هناك فرقا أساسيا في التعامل ما بين اللاجئين الفلسطينيين الذين ترعاهم الأونروا، واللاجئين الآخرين من مختلف دول العالم الذين تتعامل معهم وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة".

وقال لامبورن للصحيفة الإسرائيلية إن هذا القانون سيحقق الإصلاح الضروري للأونروا، مشيرا إلى أن الأعداد التي تتحدث عنها المنظمة الأممية حول أعداد اللاجئين الفلسطينيين غير دقيقة.

وأوضح أن هناك تقريرا سريا سينشر قريبا يزعم أن عدد اللاجئين الفلسطينيين خلال نكبة عام 1948، بلغ فقط 40 ألف لاجئ.

واعتبر التقرير وفق القوانين الأميركية الأعداد التي تصدرها الأونروا حول وجود 5.2 مليون لاجئ غير دقيقة لأنها تشمل الأبناء والأحفاد وغيرهم ممن لا يمكن تصنيفهم على أنهم لاجئون.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك