Thu 16/08/2018 11:05AM
البث المباشر Live
70 عضو كونغرس يحثّون ترمب على صرف المساعدات للفلسطينيين الأربعاء 16/08/2018 الساعة 11:05:20 مساءً




حثّ 70 عضوًا من أعضاء الكونغرس الأمريكي إدارة الرئيس دونالد ترمب على إعادة صرف المساعدات الأمريكية إلى الفلسطينيين بشكل فوري؛ للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة.

وذكر المشرّعون الأمريكيون-جميعهم من الحزب الديمقراطي-في رسالة إلى وزير الخارجية مايك بومبيو ومستشار الأمن القومي جون بولوتون أن 50% من أطفال غزة يعيشون تحت خط الفقر بمعدل دخل 1.74$ لليوم الواحد.

واستشهدوا بتقرير للأمم المتحدة أوضح أن قطاع غزة سيكون غير صالح للحياة قبل عام 2020، وأن 95% من المياه في القطاع المحاصر إسرائيليًا منذ نحو 12 عامًا غير صالحة للشرب.

وشدد النواب الأمريكيون على أن "الفلسطينيين في غزة لا ينبغي أن يكونوا رهينة للسياسات الأمريكية".

وأضافوا في رسالتهم "ندرك التحديات الأمنية والسياسية الخطيرة في غزة. ومع ذلك، فإن دعم الولايات المتحدة لحقوق الإنسان الأساسية للفلسطينيين في غزة لا يجب أن يكون مشروطًا بالتقدم في إيجاد حلول لتلك التحديات. ولذا، فإننا نحثكم بقوة على إعادة التمويل الأمريكي للمساعدات الإنسانية في غزة بشكل فوري".

كما طالب أعضاء الكونجرس إدارة ترمب بالدفع نحو تخفيف الحصار عن القطاع وزيادة إمدادات الكهرباء، وتسهيل وصول المواد والإمدادات المتعلقة بالمشاريع المهمة كالأدوية ومستلزمات المستشفيات، ومعالجة المياه.

ولفت النواب في رسالتهم إلى أن التخفيف من حدة الفقر والبطالة، وانعدام الأمن الغذائي، وانعدام إمكانية الحصول على رعاية صحية مناسبة، وكميات كافية من المياه النظيفة والكهرباء في غزة، "هو خطوة أولى بالغة الأهمية لتحسين أمن وسلامة الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء"، وفقًا لرسالتهم.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أوقفت في بداية يوليو/تمّوز الماضي جميع المساعدات المالية المباشرة للسلطة الفلسطينية البالغة 300 مليون دولار باستثناء تلك المخصصة لأجهزتها الأمنية بالضفة الغربية المحتلّة.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك