Tue 11/12/2018 08:58PM
البث المباشر Live
العاهل الاردني: اكدت لترامب تمسكنا بحل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة الأثنين 11/12/2018 الساعة 08:58:14 صباحا




قال العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، انه اكد للرئيس الامريكي واركان الادارة الامريكية خلال زيارته للولايات المتحدة المتحدة مؤخرا موقف الأردن الثابت والواضح من القضية الفلسطينية الذي يستند إلى حل الدولتين وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
واضاف خلال زيارته إلى رئاسة الوزراء اليوم الأحد وترؤسه جانبا من جلسة مجلس الوزراء أن "موقفنا في الغرف المغلقة وأمام العالم هو موقف ثابت لا يتغير أبدا"، مؤكدا في هذا الإطار على أن "لا ضغوط على الأردن".
وقال "أنا أسمع إشاعات كثيرة من الداخل والخارج، فمن أين يأتون بهذه الأفكار .. لا نعلم!".
وانتشرت تكهنات وتحليلات على وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام خلال فترة غياب العاهل الاردني عن الاردن والتي امتدت 40 يوما عن ضغوطات على القيادة الاردنية للموافقة على صفقة القرن مقابل مليارات الدولارات .
كما احدث مقال في صحيفة الراي الاردنية شبه الحكومية للكاتب احمد سلامة قبل ايام بعنوان اين الملك جدلا في الاردن بعد ان وصف كاتب المقال الذين يتسائلون عن غياب الملك بالديدان مما اثار حملة انتقادات واسعة لكاتب المقال ولصحيفة الراي التي نشرته على صفحته الاولى .
ولفت الملك إلى لقاءاته مع قيادات ومسؤولين اقتصاديين في أمريكا، بهدف جذب الاستثمارات للأردن في شتى المجالات، وتوفير فرص العمل، والذين أبدوا رغبة في الاستثمار ودعم الأردن، واتخاذه مركزا إقليميا لشركاتهم.
وفي الشان الداخلي قال الملك " الأولوية بالنسبة لنا محاربة الفقر والبطالة
وشدد أن "مكافحة الفساد أولوية قصوى بالنسبة للحكومة ولي ولجميع المؤسسات"، وقال "لكم مني كل الدعم".
وأثنى الملك على جدية الحكومة في التعامل مع قضية الدخان. وقال "رسالة لجميع الذين يريدون أن يعبثوا، هذا خط أحمر، ونريد كسر ظهر الفساد في البلد". وتابع "بكفي خلص بدنا نمشي للأمام".
وأعاد الملك التأكيد على أهمية تطبيق سيادة القانون وعدم التهاون مع أي شخص يتجاوز القانون. وقال إنه "لا أحد فوق القانون بغض النظر من هو أو هي".
وفيما يتعلق بالإشاعات واغتيال الشخصية، أكد الملك ضرورة التعاون وتكثيف الجهود لمواجهتها. وقال: نريد أن نطور بلدنا، ونعمل بشفافية ونحارب الفقر والبطالة، والواسطة والفساد، لكن من غير المسموح اغتيال الشخصية، والفتنة خط أحمر.
وقال أننا نمضي للأمام بشفافية وبقوة، مشددا على أنه لن نسمح لأصحاب المصالح الشخصية والأجندات بأن يضروا بمصالح الوطن وأبنائه.
وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة منذ تشكيلها، مؤكدا دعمه الكامل لجهودها .


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك