Thu 15/11/2018 11:20AM
البث المباشر Live
لبنان: فتح تكلل أضرحة الشهداء في المخيمات بالورود الثلاثاء 15/11/2018 الساعة 11:20:04 مساءً




كللت حركة "فتح" اليوم الثلاثاء، أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في كافة مخيمات لبنان بالورود لمناسبة عيد الأضحى المبارك.

ففي مخيم عين الحلوة، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة من نادي عيلبون إلى مقبرة الشهداء في المخيم تقدمها حملة الأعلام وصور الرئيس محمود عباس والرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وأكد امين سر حركة فتح في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ان شعبنا ومناضلينا على العهد باقون وأوفياء للقضية وثوابتها، منوهاً إلى مواقف رئيس دولة فلسطين محمود عباس في مواجهة الصفقات المشبوهة التي تهدد مشروعنا الوطني.

وشدد على أن الوحدة الوطنية هي رافعة نضالنا الوطني ومنطلقنا للنصر حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وتطبيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وفي مخيم المية ومية نظّمت قيادة حركة "فتح"، شعبة المية ومية، مسيرةً جماهيريةً انطلقت من أمام الشُّعبة وصولاً إلى النصب التذكاري، حيت وُضِعَت أكاليل الورود، وتم قرأة سورة الفاتحة على الشهداء.

وأكد عضو إقليم حركة فتح في لبنان ابو اياد الشعلان أن انعقاد دورتي المجلس الوطني والمجلس المركزي في هذه الظروف الدقيقة وما صدر عنهما من قرارات مهمّة يؤكّد أن فلسطين القضية والأرض، والمقدسات هي ثوابت لا يمكن التنازل عنها أو التفريط بها، مطالباً بحشد الطاقات والإمكانيات كافّةً لمواجهة المشروع الأميركي الإسرائيلي، مشدِّدًا على وجوب إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية.

كما وضع أمين سر الساحة اللبنانية لحركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" فتحي أبو العردات أكاليل ورود على النّصب التذكاري للشهداء في ساحة الشهداء في مدينة صيدا، بمشاركة قيادة حركة فتح في المدينة.

وبعد تلاوة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الأُمّتين العربية والإسلامية وشهداء الثورة الفلسطينية، والشهيد القائد الرئيس ياسر عرفات، وضع الوفدُ أكاليل الورود على النصب التذكاري للشهداء بِاسم الرئيس محمود عبّاس ومنظمة التحرير الفلسطينية ومؤسسة الشؤون الاجتماعية لرعاية أُسَر الشهداء.

الى ذلك نظمت حركة فتح في مخيم الرشيدية جنوب لبنان مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من أمام مقر قيادة حركة "فتح" إقليم لبنان إلى مقبرة شهداء الرشيدية بمشاركة عضو المجلس الثوري للحركة رفعت شناعة، وقيادة حركة "فتح" منطقة صور التنظيمية والعسكرية، وأمناء سر فصائل "م.ت.ف"، وكوادر وضُبّاط الحركة، وحشدٌ من جماهير شعبنا.

ولفت شناعك في كلمة له إلى ان القضية الفلسطينية تمرُّ اليوم بأحلك الظروف، وأنَّ جميع محاولات تمرير (صفقة القرن) إنَّما هي مؤامرات تصبُّ في خدمة المشروع الصهيوني القاضي بإقامة دولة يهودية من النيل إلى الفرات، مؤكداً أنَّ كلَّ مَن يسير في هذا الركب هو في صف الاحتلال.

وأكد على الجهود المبذولة من قِبَل القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عبّاس لإنهاء الانقسام وتمتين الجبهة الفلسطينية الداخلية.

كما نظمت حركة فتح مسيرات ووضعت أكاليل زهور على أضرحة شهداء الثورة الفلسطينية في مخيمات نهر البارد، والبداوي، وبرج الشمالي، والبص، وتجمعات المعشوق، وابو الاسود، والساحل، والقاسمية، واقليم الخروب، ومنطقة عمار بن ياسر، بمشاركة حشد من أبناء شعبنا.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك