Sun 18/11/2018 06:18AM
البث المباشر Live
بريطانيا تؤكد استمرارها في دعم "أونروا" الأحد 18/11/2018 الساعة 06:18:21 صباحا




أكدت الحكومة البريطانية التزامها بدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) واللاجئين الفلسطينيين في عموم الشرق الأوسط.

جاء ذلك في تصريح لوزير شؤون الشرق الأوسط في الحكومة البريطانية أليستر بيرت نشره الموقع الإلكتروني للحكومة.

وقال بيرت: "تظل المملكة المتحدة ملتزمة بدعم أونروا، واللاجئين الفلسطينيين في أنحاء الشرق الأوسط، وسوف نبذل كل ما باستطاعتنا للحفاظ على استمرارية تقديم الخدمات الضرورية في هذا الوقت".

وأضاف "تعتبر أونروا قوة ضرورية في المنطقة للاستجابة الإنسانية وتحقيق الاستقرار، حيث تقدم يوميًا خدمات حيوية لملايين اللاجئين الفلسطينيين".

وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت في وقت متأخر من مساء الجمعة، أنها لن تقدم أي مساهمات لمساعدة وكالة الغوث بعد الآن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية هيذر ناويرت بمؤتمر صحفي عقده بواشنطن إن: "الولايات المتحدة قررت أنها لن تقدم مساهمات مالية إضافية للأونروا".

ولاقى القرار الأمريكي استهجانًا فلسطينيًا وعربيًا ولاسيما أنه يمس حياة نحو 5.9 مليون لاجئي فلسطيني مسجل لدى أونروا ويتلقى مساعدات إنسانية منها.

وتقول الوكالة الأممية إنها تعاني من أزمة مالية خانقة جراء تجميد واشنطن 300 مليون دولار من أصل مساعدتها البالغة 365 مليون دولار.

وتشير الأمم المتحدة إلى أن "أونروا" تحتاج 217 مليون دولار، محذرة من احتمال أن تضطر الوكالة لخفض برامجها بشكل حاد، والتي تتضمن مساعدات غذائية ودوائية.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس، وهي: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية وقطاع غزة.

 


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك