Sat 20/10/2018 02:33AM
البث المباشر Live
جلسة خاصة بفلسطين في مجلس الامن الجمعة 20/10/2018 الساعة 02:33:16 صباحا




عقد مجلس الامن الدولي، في نيويورك، امس الخميس، جلسة خاصة بفلسطين، أعرب خلالها الدول الأوروبية الأعضاء في مجلس الأمن الدولي عن رفضها للإجراءات غير القانونية التي تمارسها سلطات الاحتلال في قرية الخان الأحمر، وأدانت استمرار بناء المستوطنات في أراضي الضفة.

وجدد السفير الهولندي كارل فان أوستروم، الموقف الأوروبي من المستوطنات، وقال: "لطالما، أكدنا، نحن المجموعة الأوروبية، دائما موقفنا إزاء سياسة المستوطنات الإسرائيلية، فهي غير قانونية بموجب القانون الدولي، وأن أي خطوة تتخذ في هذا الصدد، بما في ذلك هدم أي تجمع فلسطيني ونقل محتمل للسكان تعد أيضا غير قانونية.

وأضاف أن تبعات هدم هذا التجمع وترحيل سكانه، بما في ذلك الأطفال، سيكون أمرا خطيرا جدا، وسيهدد بشدة جدوى حل الدولتين ويقوض فرص السلام.

 

وتابع: لذلك ندعو السلطات الإسرائيلية إلى إعادة النظر في قرارهم بهدم خان الأحمر. إننا أعضاء المجموعة الأوروبية في مجلس الأمن لن نكف عن السعي إلى التفاوض للتوصل إلى حل الدولتين، القدس عاصمة كل منهما".

وشدد السفير الهولندي على الحاجة إلى بذل جهود على الأرض لدعم وجود دولة فلسطينية قابلة للحياة، ويشمل ذلك دعم العمل الحيوي الذي تقوم به وكالة "الأونروا".

بدوره، أعرب سفير عمان لدى الأمم المتحدة خليفة الحارثي، الذي يتولى الرئاسة الدورية للمجموعة العربية، عن رفض وإدانة قرار إسرائيل هدم قرية خان الأحمر.

بدوره، أعرب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور عن تقدير القيادة الفلسطينية للمجموعة الأوروبية.

وقال" إن وقوفهم المستند إلى المبادئ فيما يتعلق بموقفهم ضد قرار الحكومة الإسرائيلية بهدم أو محاولة هدم الخان الأحمر، لهو موقف جيد جدا وجدير بالإشادة".

من جانبه، جدد السفير الكويتي لدى الأمم المتحدة منصور العتيبي، الدعوة لإسرائيل للالتزام بقرار مجلس الأمن 2334. وأكد أن الوفد الكويتي سيقوم بأقصى ما يمكن لضمان أن يقوم مجلس الأمن الدولي بالضغط على إسرائيل لتنفيذ جميع قراراته.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك