Mon 10/12/2018 02:18AM
البث المباشر Live
40 عضو كونغرس يطالبون إدارة ترامب بالتراجع عن قراراتها المجحفة بحقوق الفلسطينيين الجمعة 10/12/2018 الساعة 02:18:32 صباحا




طالب 40 عضو كونغرس أميركي في عريضتين منفصلتين، ادارة الرئيس ترمب، بالتراجع عن قراراتها الأخيرة المجحفة بحق الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية، والمتمثلة بحجب المساعدات المالية عن اللاجئين الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية ومستشفيات القدس واغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن.

ووفقا لما نقلته وكالة "وفا" فان العريضة التي وقعها 34 عضو كونغرس، اتهمت الرئيس الأميركي ترامب بالسعي لإضعاف قيادة منظمة التحرير عبر إفقار وبث اليأس بين صفوف المواطنين الفلسطينيين.

وفي نفس السياق، اتهمت عريضة اخرى وقعها ستة من اعضاء الكونغرس، ترامب باستخدام سياسات تجويع ابناء الشعب الفلسطيني كعامل ضغط على القيادة الفلسطينية لإجبارها على الجلوس على طاولة مفاوضات ما يسمى "بصفقة القرن" وبأن ادارة ترامب فشلت بوقف سياسات نتنياهو الاستيطانية مشيرة الى ما يحدث مؤخرا في الخان الأحمر.

وقالت عريضة النواب الستة، "إن اغلاق مكتب ممثلية منظمة التحرير في واشنطن، يبعث اشارة بأن الإدارة الأميركية غير معنية بعملية السلام، وانها عبر رفضها الإشارة لحل الدولتين ومحاولة تغيير الوضع القانوني للاجئين الفلسطينيين ونقل السفارة الأميركية للقدس تحول دون امكانية ان تكون الإدارة الأميركية وسيطا نزيها لتحقيق عملية السلام."

من جانبها، عبرت عضو الكونغرس عن ولاية الينوي تامي دوكورث، في رسالة للمجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة عن قلقها من قرار إدارة ترمب بتعليق برامج المساعدة الاقتصادية للفلسطينيين.

وقالت انها " تفاعلا مع الحملة انضمت إلى السناتور كريس فان هولن من ولاية ماريلاند و34 من اعضاء مجلس الشيوخ للإعراب عن قلقنا مباشرة للرئيس ترامب".

وأضافت "لقد عبرت رسالتنا للرئيس ترامب عن معارضتنا القوية لخفض التمويل لهذه البرامج الأساسية، لا سيما وأن الكونغرس وافق على هذا التمويل بدعم من الحزبين بشكل كبير".

من جانبه، أوضح عضو الهيئة الإدارية للمجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة ذياب مصطفى، أن المجلس سيواصل حملته بين اعضاء الكونغرس وعلى مستوى الشارع الاميركي وسيستخدم جميع السبل المتاحة قانونية لمواجهة هذه الحملة غير المسبوقة ضد شعبنا الفلسطيني.

واشار نائب رئيس المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة سنان شقديح، ان هناك امكانية لانضمام عشرات من اعضاء الكونغرس للتوقيع على العريضتين موضحا أن الاتصالات قائمة وحملات الضغط متواصلة وستتكثف في الأيام القادمة.

يذكر أن موقف اعضاء الكونغرس جاء استجابة لحملة متعاظمة يقودها المجلس الفلسطيني في الولايات المتحدة وهو إطار تحالفي يضم نحو عشرين مؤسسة كبرى من مؤسسات ابناء الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة التي يقطنها نحو 600 ألف فلسطيني.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك