Sat 20/10/2018 02:58AM
البث المباشر Live
روسيا تعلن تسليم سوريا منظومات إس-300 خلال أسبوعين الأثنين 20/10/2018 الساعة 02:58:31 مساءً




أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الاثنين، أن موسكو سترسل إلى سوريا نظام "إس-300" المضاد للصواريخ خلال أسبوعين.

وأشار الوزير الروسي، إلى أنه سيجري تزويد الوحدات السورية المضادة للطائرات بأنظمة تعقب وتوجيه روسية، وفق ما نقلت "رويترز".

وحمل شويغو، في كلمة ألقاها اليوم، مرة أخرى إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الـ 20 بالخطأ بنيران الدفاعات الجوية السورية، مساء الإثنين الماضي، الأمر الذي تسبب بمقتل 15 عسكريا روسيا.

وشدد شويغو على أن الجيش الإسرائيلي لم يبلغ الطرف الروسي عبر الخط الساخن بنيته شن غارات جوية على سورية إلا قبل دقيقة واحدة من بدء الهجوم.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي لم يسلم للعسكريين الروس معلومات دقيقة عن المنطقة التي ستتعرض للهجوم، وادعى الجيش أن الغارات ستُنفّذ في شمالي البلاد، خلافا للواقع، ما منع الجيش الروسي من إبعاد طائرته من منطقة الخطر.

وتابع أن طواقم الطائرات الإسرائيلية المطلعين جيدا على الوضع في الجو احتمت بالطائرة الروسية، ما أدى إلى إصابتها وأودى بحياة 15 عسكريا.

وذكر شويغو أن هذه الحادثة أجبرت روسيا على اتخاذ خطوات جوابية مناسبة بهدف تعزيز أمن عسكرييها الذين ينفذون مهام مكافحة الإرهاب الدولي في سورية بحسب تعبيرة.

وأعلن أن وزارة الدفاع الروسية، وبإيعاز من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ستتخذ 3 خطوات مهمة بهدف تعزيز القدرات القتالية للدفاعات الجوية السورية.

وفي الخطوة الأولى، قررت روسيا، حسب شويغو، تسليم منظومات الدفاع الجوي "إس-300" إلى سورية خلال أسبوعين، وهي قادرة على اعتراض الأهداف الجوية على مسافة تتجاوز 250 كم.

وقال الوزير: "بسبب قدرتها العالية على عرقلة التشويش وسرعتها المتفوقة في إطلاق الصواريخ، ستسهم هذه المنظومة إسهاما ملموسا في تعزيز القدرات القتالية للدفاعات الجوية السورية".

أما الخطوة الثانية، فهي "تجهيز المراكز القيادية لقوات الدفاع الجوي السورية بنظام آلي للتحكم موجود حصريا لدى الجيش الروسي".

أما الخطوة الثالثة فهي إطلاق التشويش الكهرومغناطيسي لمنع اتصالات الأقمار الصناعية والطائرات في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سورية.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك