Sat 15/12/2018 03:57AM
البث المباشر Live
فلسطين تشارك بأعمال مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية في باريس الخميس 15/12/2018 الساعة 03:57:15 مساءً




شاركت دولة فلسطين في فعاليات مؤتمر الرابطة الدولية للإحصاءات الرسمية (IAOS)، الذي ينظم بالشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية(OECD) في دورته السادسة عشر، بعنوان: "إحصاءات أفضل من أجل حياة أفضل، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.

واعتبرت رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني علا عوض، أن حجم التحديات التي تواجه الإحصاءات الرسمية تتطلب روحاً من الابتكار لوضع الحلول، التي تتلاءم مع متطلبات تحديث وتطوير الإحصاءات الرسمية.

ونوهت إلى أن الاحصاء الفلسطيني شارك بالاجتماع الجانبي المغلق لرؤساء الأجهزة الإحصائية قبل انطلاق فعاليات المؤتمر الرئيسيّة بيوم واحد.

وشهد المؤتمر مناقشة ومتابعة للقضايا الملحة ومعالجة التحديات فيما يتعلق بإجراء ونشر الإحصاءات الرسمية، كما تناول القضايا المتعلقة بمؤشرات التنمية المستدامة، والدور المستقبلي للإحصاءات الرسمية، والتواصل ومحو الأمية الإحصائية والتكنولوجيا الرقمية والعولمة.

وترأس الإحصاء الفلسطيني في اليوم الثاني من فعاليات المؤتمر، جلسة حول الأمية الاحصائية، والتي ناقشت الأدوات والطرق والحلول للتقليل من هذه الظاهرة.

واستعرض الإحصاء تجاربه في تعزيز الإحصاء بين فئات المجتمع من خلال تنظيمه لمسابقة احصائية مدرسية وتطوير موقع الكتروني خاص بطلاب المدارس والتوجه لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر البيانات الإحصائية وتنظيم مسرحية تطرقت إلى إبراز قضايا العنف والتمييز، الذي تتعرض له النساء .

ومن المقرر أن تعقد عوض، العديد من الاجتماعات الجانبية مع العديد من رؤساء الأجهزة الإحصائية العربية والدولية، وممثلين عن المؤسسات الأكاديمية والبحثية والمؤسسات الدولية، بهدف تطوير النظام الإحصائي، إضافة إلى سجل الإعمال الإحصائي، والبرنامج الاورومتوسطي، ومشروع التوأمة للإحصاء الفلسطيني في المرحلة المقبلة.


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك