Sun 18/11/2018 06:34PM
البث المباشر Live
فلسطين تشارك في الدورة العربية الثانية لإعلام القرب للشباب العربي بتونس الثلاثاء 18/11/2018 الساعة 06:34:38 صباحا




شاركت دولة فلسطين، امس الاثنين، في أعمال الدورة الثانية لإعلام القرب للشباب العرب الذي افتتحت أعماله بضاحية قمرت الشمالية في تونس.

ومثل فلسطين وفد من المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ضم كلا من: عاصف صبيحات، وأسامة نصر الله، وإبراهيم نصر، ورؤى قويصي، ومجد عبد الكريم عبد الله.

وأكدت وزيرة الشباب والرياضة التونسية ماجدولين الشارني، أهمية هذه الدورة في بلورة نضوج الشباب العربي وانفتاحه على العلم والتطور الذي تصبو إليه المجتمعات، في ظل التسابق والتسارع العالمي على التكنولوجيا الرقمية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أضحى العالم قرية صغيرة .

بدوره، شدد ممثل الأمين العام للجامعة العربية عبد المنعم الشاعري، على أهمية هذه الدورات في تنمية الوعي العربي لدى الشباب، وتطوير العمل العربي المشترك.

من جانبه، أكد مدير عام وزارة الشباب والرياضة التونسية كمال العربي، أهمية امتلاك الشباب العربي لناصية العلم والتطور، وتمكينه من آليات العمل المتطورة في سبيل البناء والتنمية في البلدان العربية.

ويناقش الشباب في الدورة العربية مواضيع عدة عن دور إعلام القرب في تمكين الشباب بمعالجة قضايا الشأن المحلي بما لا يسمح بالفوضى واستغلال العامة، والمستلزمات الفنية والتقنية لتلفزيونات الويب، والقصة المصورة، ومعالجة الصورة والصوت، وتقنيات المونتاج والمكساج، إضافة إلى تقنيات صحافة "الموبايل ".

كما تتضمن الدورة ورشات عمل مختلفة ومتنوعة في مجال صحافة الويب وتطورها، وسبل الاستفادة من قدرات الشباب في تنميتها وتطويرها، كما سيكون هناك دورات تدريبية عملية، إضافة إلى زيارات ميدانية للاطلاع على تكنولوجيا الويب وتطورها، وزيارة اتحاد إذاعات الدول العربية وغيرها من الأماكن المستفاد منها، وتبادل الخبرات البينية .


التعليقات

حالة الطقس

اسعار العملات

تويتر
فيسبوك